روابط للدخول

البصرة: مؤتمر لتحديد الافاق المستقبلية للتعليم


عقدت لجنة التعليم والتربية والبحوث في محافظة البصرة، بالتعاون مع مؤسسات تعليمية وتربوية في المحافظة، مؤتمرا لبحث الافاق المستقبلية للتعليم في المحافظة، وحاجة الصناعة النفطية.

واشار مدير تربية محافظة البصرة مكي مهوس الى انه قدمت خلال المؤتمر اوراق عمل قيّمت الواقع التربوي خلال الفترة السابقة من العام الذي يشرف على نهايته، وكيفية تطوير قطاع التعليم بما يلبي حاجة الصناعة النفطية.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة داود سلمان ان المؤتمر ناقش حاجة شركات النفط العاملة في البصرة الى الايدي العاملة وكيفية تأهيل الطاقات البشرية بما يخدم سوق العمل، مضيفاً ان شركات النفط تعتقد ان الايدي العاملة العراقية غير مؤهلة للقيام بالعمل، ومن أجل ذلك شكلت الحكومة المحلية لجنة لتطوير التعليم في المحافظة.

واشار رئيس جامعة البصرة الدكتور صالح اسماعيل نجم الى ان الفترة السابقة من هذا العام شهدت سلسلة من المؤتمرات في المحافظة، وصفها بالمثمرة، لانها وضعت آليات عمل وبرامج تدريب مهمة تدفع بالاقتصاد الى أمام.

الى ذلك اكد محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد في حديثه لاذاعة العراق الحر أهمية التربية والتعليم في النهوض بالاقتصاد، موضحاً ان اية نهضة شاملة في اي بلد تحتاج الى التخطيط فضلاً عن المؤتمرات والاستعانة بالباحثين وخبرات اصحاب الاختصاص.

XS
SM
MD
LG