روابط للدخول

5أوسمة فضية و1برونزية حصيلة العراق في الدوحة


مباراة العراق ومصر في السلة

مباراة العراق ومصر في السلة

خمس أوسمة فضية، وواحدة برونزية، هي حصيلة العراق حتى الآن في دورة الالعاب العربية، التي انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة الجمعة الماضية، بمشاركة21 دولة بينها العراق الذي يشارك في23فعالية.

وكان منتخب كمال الاجسام فاز باربعة اوسمة فضية كانت اقرب للذهب لولا بعض الاخطاء التحكيمية، في حين حصلت لاعبة منتخب العراق للشطرنج ايمان الرفيعي على الوسام الفضي الخامس بعد خسارتها امام اللاعبة القطرية المجنسة. أما الوسام البرونزي فكان من نصيب لاعب الجودو العراقي علي حسين.

واتهم عضو الاتحاد العراقي للجودو عدي الربيعي الحكام الذين جاملوا على حساب الفريق العراقي، الذي اوقعته القرعة مع الفريقين المصري والجزائري، وهما من ابرز المنتخبات العربية في اللعبة، ما ضيّع على لاعبي المنتخب فرصة حصد اوسمة اكثر. واشار الربيعي الى قصر فترة الاعداد، وضعف البنى التحتية على عكس ما هو متوفر لبقية المنتخبات العربية. يشار الى ان منتخب الجودو العراقي قد شارك بثلاثة لاعبين فقط.

من جهة اخرى تعرض المنتخب العراقي في السلة الى خسارة قاسية على يد المنتخب المصري، بنتيجة 92مقابل 59 نقطة للمنتخب العراقي في المباراة التي جرت مساء الاحد، وهي الخسارة الثانية للمنتخب بعد خسارته امام المنتخب الجزائري بفارق 17 نقطة، ليغادر البطولة مبكرا، على الرغم من أنه سيلعب مباراته الثالثة امام المنتخب السوداني، التي لن تؤثر نتيجتها على توديع منتخبنا البطولة.

وانتقد مدرب منتخب السلة فكرت توما لاعبيه الذين لم يقدموا مستواهم المعهود امام الفريق المصري وغابت عنهم "الغيرة " حسب تعبيره، موضحا ان المنتخب الوطني قد زج في معسكرات تدريبية عديدة، وحظي لاعبوه بتهيئة جيدة غير انه فاجأ الجميع بنتائجه الهزيلة.

من جهة اخرى خسر منتخب العراق للكرة الطائرة امام نظيره البحريني بثلاثة اشواط مقابل لاشيء، وامام الاردن بثلاثة اشواط مقابل شوطين، بعد ان كان متقدما بشوطين مقابل لاشيء، كما لم يحقق المنتخب العراقي للتنس الارضي نتائج جيدة ومازالت امامه جولات.

XS
SM
MD
LG