روابط للدخول

صحة ديالى تغلق 96صيدلية غير مجازة وتصادر3أطنان من الادوية


اكدت دائرة صحة ديالى انه تم غلق 96صيدلية غير مرخصة ويديرها اشخاص ليس لديهم مؤهلات صيدلانية ضافة الى مصادرة 3 أطنان من الادوية التي لا تتوفر فيها الشروط الصحية الضرورية.

واعلن مدير دائرة صحة ديالى الدكتور علي حسين التميمي ان قسم التفتيش التابع لدائرته قام خلال الايام القليلة الماضية بعدة جولات ميدانية شملت مركز مدينة بعقوبة وبعض مناطق المحافظة، واسفرت هذه الجولات عن غلق 96 صيدلية غير مجازة اضافة الى مصادرة 3 اطنان من الادوية التي لاتحمل الشروط الصحية وتعتبر ممنوعة التداول ضمن المقاييس الطبية.

واضاف التميمي ان الظروف الامنية المتردية خلال السنوات القليلة الماضية ساعدت على انتشار الكثير من الصيدليات التي يديرها ممرضون وممرضات من منتسبي دائرة الصحة،
مشيرا الى ان هناك اجراءات ادارية وقانونية اتخذتها دائرة الصحة للحد من انتشار هذه الصيدليات، ومنها غلق غير المرخصة منها ومصادرة الادوية، اضافة الى أخذ تعهد خطي من المخالفين بعدم فتح هذه الصيدليات مجددا.

وتابع التميمي ان صحة المحافظة وجهت كتابا رسميا لجميع ادارات الاقضية والنواحي يتضمن اسماء وعناوين الصيدليات المجازة لغرض التعرف على الصيدليات المخالفة وغير القانونية بغية محاسبة اصحابها .
XS
SM
MD
LG