روابط للدخول

النجف: اتهامات لمديرية التربية بالفشل في مهامها


اعلن عضو مجلس محافظة النجف كريم خصاف استقالته من لجنة التربية في مجلس المحافظة احتجاجا على "تردي الواقع التربوي".

واوضح خصاف في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان قرار الاستقالة جاء نتيجة تردي واقع التربية، وسوء توزيع الملاكات التعليمية والتدريسية، وفشل مديرية تربية النجف في اداء مهامها بالشكل المطلوب، فضلا عن تردي واقع الابنية المدرسية.

واضاف خصاف ان التراجع عن قرار الاستقالة مشروط بتنحي مدير تربية النجف عن منصبه، إذ وصف اداءه بـ"الضعيف" واتهمه بعدم القدرة على تحمل مسؤولياته بالشكل المطلوب.

وقال عضو مجلس محافظة النجف جواد الكرعاوي ان قضية مطالبة مدير التربية بالتنحي ليست بالجديدة، وقد فشل المجلس سابقا بالتصويت عليها لاسباب سياسية.

مدير تربية النجف اسماعيل خليل الماضي من جانبه، رد على الاتهامات التي وجهت اليه ووصفها بـ"التعسفية وغير المنطقية"، موضحا ان الواقع التربوي في النجف قد تغير كثيرا بعد العام 2003 وتم تحقيق العديد من الانجازات، مضيفا ان مدير المؤسسة غير مسؤول عن الاخطاء التي يرتكبها من هو في موقع أدنى.

وكانت وزارة التربية شكلت لجنة لتقصي الحقائق برئاسة وكيل وزير التربية الاداري حسنين معلة. وقد زارت اللجنة النجف مؤخرا، واوضح رئيسها انه تقرر تشكيل لجنة اخرى مشتركة تضم ممثلين عن لجنة التربية في مجلس المحافظة، ومديرية التربية، من اجل حل جميع المشاكل التي تتعلق بالقطاع التربوي.

الى ذلك شكا مواطنون منهم مازن الخاقاني تردي الخدمات في المدارس، والنقص الحاد في الملاكات والكتب والقرطاسية.


XS
SM
MD
LG