روابط للدخول

شركة اماراتية تنفذ 12 ألف وحدة سكنية في البصرة


البزوني يوقع عقد مشروع البناء مع ممثل كيكا

البزوني يوقع عقد مشروع البناء مع ممثل كيكا

وقعت الحكومة المحلية في البصرة عقدا مع شركة كيكا الاماراتية لبناء 12 ألف وحدة سكنية في المحافظة بكلفة تقدر بمليار دولار على ان ينجز المشروع خلال سنتين.

واعلن رئيس مجلس المحافظة صباح حسن البزوني خلال مؤتمر صحافي عقب مراسم التوقيع ان المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة المحلية لتخفيف مشكلة السكن، مشيراً الى ان المشروع الاستثماري قسم الى اربعة اقسام ليتوافق مع صلاحيات الحكومة المحلية من حيث المبلغ الذي يزيد عن مليار دولار.

واضاف البزوني ان كل قسم من العقد يتضمن 3 آلآف وحدة سكنية وتبلغ المساحة الاجمالية للارض التي خصصت للمشروعفي قضاء شط العراب 1600 دونم .

واكد البزوني ان العمل في المشروع سيبدأ خلال الايام المقبلة كاشفاً عن مشروع مماثل في قضاء الزبير مع التاكيد بان الوحدات السكنية هي لكل مواطني المحافظة، وليست خاصة بجهة او فئة معينة، موضحا ان مجلس المحافظة سيشرف على العمل حرصا على سرعة انجازه.

وأكد ممثل شركة كيكا الاماراتية محمد حسن عباس المالكي ان العقد تضمن الاسراع في انجاز المشروع على أعلى المواصفات، فضلاً عن سعر البيع للمواطنين بحيث لا يتجاوز سعر الدار الواحدة التي تحوي على 3 غرف نوم وانهاءات درجة اولى وبمساحة 200 متر مربع عن 95 ألف دينار عراقي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي

XS
SM
MD
LG