روابط للدخول

العراق يرشح اربيل لتكون عاصمة للسياحة العربية


منظر لمدينة اربيل

منظر لمدينة اربيل

اعلن مسؤول رفيع في محافظة اربيل ان وزارة السياحة والاثار العراقية، رشحت مدينة اربيل، لتكون عاصمة للسياحة العربية عامي2014 و2015، ضمن مسابقة اختيار العاصمة السياحية للدول العربية التي تجري كل سنتين.

واربيل هي كبرى مدن اقليم كردستان العراق، وهي غنية بالمواقع السياحية والتاريخية، اضافة الى ألاهمية الاقتصادية التي اكتسبتها خلال السنوات الاخيرة، واستقطبت العديد من الشركات العالمية في مجال الفندقة والمطاعم.

وابدى طاهر عبدالله نائب محافظ اربيل، في تصريح لاذاعة العراق الحر عن سعادته لترشيح المدينة من قبل وزارة السياحة والاثار العراقية لهذا اللقب، موضحا انه "ضمن اجتماع وزراء السياحة العرب فتح باب ترشيح المدن ذات المقومات التي تؤهلها الحصول على لقب عاصمة السياحة العربية. واقترح العراق اربيل لتكون عاصمة للسياحة العربية لسنة 2014 – 2015 وحصلنا على نسخة من الكتاب. ونحن سعداء بهذه الخطوة، وسنعمل للحصول على هذا اللقب".

واضاف نائب محافظ "نحن نعمل الان للحصول على هذا اللقب، الذي يعتبر فرصة ثمينة لدعم السياحة، وللنهوض بالواقع السياحي والاقتصادي لمدينة اربيل".

الى ذلك اشار اوميد كيفي اسماعيل مدير الشؤون الفنية في الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان العراق في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر"نحن حاليا نستعد للحصول على هذا اللقب. ونراها خطوة مهمة للعراق باجمعه، كما اننا بحاجة الى ترتيب امور مهمة، وننتظر وصول لجنة من منظمة السياحة العربية، للاطلاع على ما يجب ان يتوفر في اربيل لتكون عاصمة للسياحة العربية".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي

XS
SM
MD
LG