روابط للدخول

وزير الثقافة: فعاليات النجف عاصمة للثقافة الاسلامية في موعدها


المؤتمر الصحفي للجنة الوزارية الخاصة

المؤتمر الصحفي للجنة الوزارية الخاصة

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني الخميس ان الهدف من زيارته والوفد المرافق له الى النجف هو الاطلاع على سير العمل في المشاريع الخاصة باظهار النجف مع ما يتناسب واختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية عام 2012.

وكان الشهرستاني كلف مؤخرا برئاسة لجنة شكلها مجلس الوزارء للاشراف على مشروع النجف عاصمة للثقافة الاسلامية، تضم في عضويتها كلا وزير الثقافة سعدون الدليمي، ووزير البلديات والاشغال العامة عادل مهودر، ومحمد الحاج حمود كبير مستشاري وزارة الخارجية.


ودعا عضو اللجنة، وزير الثقافة سعدون الدليمي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوفد في النجف، دعا وزراء الثقافة في العالمين الاسلامي والعربي، والادباء والمثقفين الى المشاركة الفاعلة في المهرجان الذي سيقام في اواسط آذار المقبل، مؤكدا انطلاق الفعاليات في موعدها المحدد.

في غضون ذلك أبدى وزير البلديات والاشغال العامة عادل مهودر استعداد وزارته للمساهمة في دعم المشروع، وحل جميع المشاكل والتقاطعات القائمة بين مشاريع الوزارة ومشاريع النجف الخاصة بالفعاليات الثقافية والبالغ عددها 166 مشروعا في مختلف المجالات، موضحا انه تم تشكيل لجنة لهذا الغرض.

الى ذلك جدد وكيل وزارة الخارجية محمد الحاج حمود تبني الخارجية كافة المهام المتعلقة بتسهيل دخول الوافدين الى العراق، ووصولهم الى النجف من خلال التنسيق مع سفارات العراق وملحقياتها، وتوجيه الدعوات الى الشخصيات الثقافية والفنية والادبية في العالم.

من جانبه رحب محافظ النجف عدنان الزرفي بالدعم المقدم من قبل اللجنة الوزارية، مؤكدا عرض كافة المشاكل والعوائق على اللجنة الوزارية ليتم عرضها على رئاسة مجلس الوزراء من اجل الخروج بقرار نهائي بشأنها.

وكانت رئاسة مجلس الوزارء شكلت مؤخرا لجنة وزارية عليا للآشراف على تنفيذ المشاريع المتعلقة باختيار النجف عاصمة للثقافة الاسلامية، التي من المقرر ان تنطلق فعالياتها اواسط اذار المقبل.

XS
SM
MD
LG