روابط للدخول

اعلن في اربيل عن افتتاح فرع لاكاديمية (إل غريكو) اليونانية للسياحة الدولية، التي تعنى بتقديم الخدمات التعليمية للعاملين في القطاع السياحي أوالراغبين للعمل فيه في اقليم كردستان العراق.

وشهد اقليم كردستان العراق خلال السنوات الاخيرة نموا ملحوظا في مجال بناء الفنادق والمطاعم السياحية، وبالاخص بعد توافد افواج سياحية عديدة الى الاقليم من مناطق وسط وجنوب العراق.

واوضح مدير الاكاديمية اليونانية ماركوس كومنيناكس في تصريح لاذاعة العراق الحر: "ان الهدف الرئيسي للاكاديمية هو تدريب الراغبين في العمل في مجال السياحة. وليدنا الكثير من البرامج المتاحة في كل الاختصاصات، على سبيل المثال ادارة الفنادق والمطاعم، وادارة المناسبات". واضاف "الشهادة التي تمنحها جامعة سيتي نيوتي كوليج في اليونان معترف بها دوليا".
مراسم افتتاح اكاديمية السياحة الدولية

مراسم افتتاح اكاديمية السياحة الدولية


وحول مدة هذه الدورات قال مدير اكاديمية السياحة الدولية: "بعض البرامج قد تستغرق اسبوعا، وبعضها قد تستغرق اشهرا، والفكرة الحالية ان يكون هناك مكتب في اربيل، وبعدها الانتقال الى دهوك والسليمانية".

الى ذلك اكد معنيون في قطاع السياحة باهمية وجود مراكز متخصصة في مجال تدريب العاملين في هذا القطاع باسلوب اكاديمي ووفق معايير دولية.

مولوي جبار رئيس هيئة السياحة في وزارة البلديات بحكومة اقليم كردستان العراق قال لاذاعة العراق الحر: "نحن نعاني من قلة الخبرة في المواقع السياحية والعاملين فيها، وفتح هذه الاكاديمية يؤدي الى اكتساب الخبرة العالمية في هذا المجال، وجعل كردستان منطقة مهمة على الخارطة السياحية العالمية".

XS
SM
MD
LG