روابط للدخول

آخر جندي اميركي يغادر قاعدة عين الاسد في الانبار


جنود اميركان يغادرون قاعدة عين الاسد

جنود اميركان يغادرون قاعدة عين الاسد

سلمت القوات الأميركية الأربعاء قاعدة عين الأسد الجوية غرب الأنبار الى الحكومة العراقية في مراسم خاصة حضرها ممثل عن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، وعدد من الضباط الاميركيين والعراقيين.

وقال حسين الاسدي ممثل رئيس الوزراء ان آخر جندي اميركي قد غادر الانبار، وهي الان خالية من أي وجود عسكري اميركي، مشيرا الى ان قاعدة عين الاسد هي آخر قاعدة للجيش الاميركي في الانبار.

واشار الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في احتفالية تسلم القاعدة ان اكثر من خمسمئة قاعدة عسكرية اميركية سلمت للجيش العراقي خلال ألاشهر الماضية، ولم يتبق سوى اربع قواعد ستسلم قريبا للحكومة العراقية.

وأكد اللواء الركن اسماعيل شهاب قائد الفرقة السابعة للجيش العراقي تولي قواته حماية قاعدة عين الاسد الجوية، التي تبلغ مساحتها ما يزيد عن ثلاثين كيلو مترا مربعا، مضيفا ان القوات الاميركية لم توجد في الانبار سوى في قاعدة عين الاسد، ومنها تم خروج اخر جندي من المحافظة.

وعلى صعيد جاهزية القوات الجوية العراقية كشف آمر طيران الجيش في قاعدة عين الاسد العميد الركن احمد مهدي عن قرب وصول سربين من مقاتلات إف16 الاميركية الى القاعدة، لتولي حماية الاجواء العراقية.

كما اكد العميد الركن احمد مهدي ان قاعدة عين الاسد تضم رادارات بمواصفات يمكنها ان ترصد ما يجري في الاجواء، وتدار بأيدٍ عراقية، مؤكدا ان القاعدة جاهزة لاستبقال الطائرات بمختلف انواعها، وانها ستكون في المستقبل احد اهم القواعد الجوية للجيش العراقي حسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG