روابط للدخول

الفنان رائد محسن في مسلسل عن معاناة المسيحيين العراقيين


رائد محسن

رائد محسن

رسائل عديدة تلقتها "نوافذ مفتوحة" منها ما تحمل التحايا واخرى شكاوى ومطالب واشعار، منها رسالة من المستمع ابراهيم الجبوري والمستمعة سوسن حميد، وحسين ابونبراس، ولطيف من سامراء، وحسام من النجف، ورسالة بالانجليزية وجهها أمير لقمان الى الرئيس الأميريكي أوباما ناشده فيها إحلال السلام في العالم. ومن ابو احمد نيابة عن نزلاء في سجن بادوش في الموصل مضربين عن الطعام احتجاجا على تعرضهم الى تعذيب حسب ما جاء في الرسالة.رسالة أخرى من عوائل سجناء في ميسان عنهم أبو علي يطالبون رئيس الوزراء إطلاق قانون العفو العام.

المستمع علي سويد البديري من الديوانية بعث الينا بهذه الابيات:
مشتهي كلمة أحبك دكولها بطرف اللسان
مشتهي وجهك أشوفه بيه حسره من زمان
أنت وحدك تره بكلبي وبس إلك هذا المكان
أدري روحك من تحبني وشكثر مليانه حنان
صرت دم الروح انت وصرت وردة من الجنان
من أشوفك أنسه جرحي وماأحسه بيا مكان
لإن حبك دوه لجرحي يا أغلى وأعز إنسان

المستمع عبد الله علي فاضل الجبوري رئيس منظمة طلبة جامعيون في محافظة صلاح الدين تحدث في رسالته عن مشاكل الأرامل والمطلقات وتزويج الفتيات الجامعيات. المستمع الكفيف ثامر يوسف من كربلاء تحدث في رسالته عن إخوانه الخمسة المكفوفين. المستمع عبد الله أحمد محمد السيد من ناحية الضلوعية التابع لقضاء بلد في صلاح الدين عاتب الاذاعة على عدم الاجابة عن رسائله.

الزاوية الفنية

تستضيف "نوافذ مفتوحة" الفنان رائد محسن الذي يستعد لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد عنوانه "قصة حي بغدادي" اخراج الفنان فارس طعمة وتأليف حامد المالكي، ويشاركه في التمثيل نخبة من الفنانين منهم كريم محسن، وأحمد طعمة، وأسماء صفاء، وسمر محمد، وسوسن شكري.

وأشار الفنان رائد محسن خلال لقاء أجرته معه مراسلة إذاعة العراق الحر في الاردن فائقة رسول سرحان الى ان المسلسل يتناول العمليات الإرهابية التي طالت المسيحيين العراقيين وهو دعوة للمواطنة والحب والتسامح.

وكشف الفنان انه يستعد حاليا للمشاركة في عملين مسرحيين جديدين، الأول يخرجه الفنان سامي عبد الحميد وتأليف علي حسين، ويشاركه في التمثيل كل من مقداد عبد الرضا، وكريم محسن، أما العمل المسرحي الثاني فهو من اعداد واخراج الفنان مهند هادي، ويتناول موضوع الثقافات المتضادة السائدة في المجتمع العراقي حاليا.

وكان الفنان رائد محسن شارك في مسرحية "شارع الواقعة" التي عرضت على مدى يومين متتالين خلال فعاليات مهرجان المسرح الأردني الثامن عشر الاخير.

XS
SM
MD
LG