روابط للدخول

العراق يشارك بـ 23 فعالية في الدورة الرياضية العربية


جانب من مباراة العراق والأردن

جانب من مباراة العراق والأردن

تغادر الوجبة الثانية والاخيرة من البعثة الرياضية العراقية، متوجهةً الى قطر للمشاركة في الدورة العربية التي ستنطلق الخميس في الدوحة بمشاركة اكثر من 6000 الاف رياضي ورياضية يمثلون 21 دولة بينها العراق الذي سيشارك بـ 23 فعالية.

ويقول مساعد امين عام اللجنة الاولمبية الوطنية حيدر الجميلي ان اللجنة استكملت جميع استعداداتها لتأمين سكن الرياضيين والاداريين والمعالجين ضمن الوفد العراقي بالاضافة الى الضيوف الذي سيحضرون الافتتاح الرسمي للبطولة.
وبيّن الجميلي ان منح تأشيرة الدخول للرياضيين العراقيين من ابرز المشاكل التي واجهت البعثة العراقية، إذ لم يستلم عدد غير قليل تاشيرات دخولهم وتم التنسيق مع الجانب القطري على منحها لهم في المطار، مشيراً الى ان العراق ارسل الاوراق الرسمية للرياضيين بشكل مبكر، الا ان الاجراءات الامنية وحجم الوفود العربية المشاركة ادى الى بروز هذه المشكلة.

ويرافق البعثة العراقية وفد صحفي كبير من الاعلام المقروء والمرئي لتغطية فعاليات الدورة، وقال امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان المشاركة العراقية ستحظى بتغطية صحفية متميزة، مؤكداً ان العراق يعوّل على فعاليات كرة القدم والعاب القوى والاثقال والمصارعة والملاكمة والشطرنج، واستبعد الحصول على مراكز متقدمة في فعاليات السلة والطائرة والسباحة والتنس والسكواش.

يشار الى ان العراق يشارك بثالث اكبر وفد في البطولة بعد قطر الجهة المنظمة ومصر، إذ يصل عدد أعضاء الوفد العراقي الى 436 شخصاً، بينهم 223 رياضية ورياضياً سينافسون في 23 فعالية هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة ورفع الاثقال والعاب القوى والمصارعة والملاكمة والسباحة وبناء الاجسام والشطرنج والبلياردو والدراجات والمبارزة والجمباز والجودو والكاراتيه والسكواش وكرة الطاولة وكرة المضرب والتايكواندو والقوس والنشاب والبولنغ والكرة الشاطئية.

مزيد من التفاصيل الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG