روابط للدخول

مجلس الأنبار ينفي تحديد موعد لإعلان المحافظة إقليماً


تظاهرة في الأنبار

تظاهرة في الأنبار

نفى مجلس محافظة الانبار ان تكون الادارة المحلية قد حددت موعداً لاعلان المحافظة إقليماً.
وقال نائب رئيس المجلس سعدون شعلان ان الامر مازال متروكاً للمواطن الانباري الذي سيكون الحكم في مسالة تحديد اقامة الاقليم من عدمه، مؤكداً ان شيوخ عشائر الانبار والادارة المحلية سيعقدون لقاءاً مع رئيس الوزراء نوري المالكي في الايام القليلة المقبلة لوضع رؤية جديدة بشأن علاقة المحافظة بالحكومة المركزية من جهة، وبالمحافظات من جهة اخرى.

وكان عضو مجلس محافظة الانبار مزهر الملا قال ان الاسبوع الحالي سيشهد تقديم طلبٍ رسمي الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للبدء بتنفيذ استفتاء لآراء المواطنين حيال تحويل المحافظة الى اقليم، مشيراً الى ان الادارة المحلية ستعلن بشكل رسمي المحافظة اقليماً ادارياً واقتصادياً مستقلاً، في حالة موافقة الشارع الانباري على الإستفتاء.

الى ذلك قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ان واجب الادارة المحلية يتمثل في نشر الوعي بين شرائح المجتمع لتعريفهم بفكرة الاقليم، مشيراً الى ان اتخاذ قرار اقامة الاقليم ينحصر بالمواطن الانباري الذي سيكون الحكم في تحديد اقامة الاقليم.

ويؤكد عضو مجلس محافظة الانبار فيصل العيساوي على ان مطالبات اقامة الاقليم جاءت بسبب سياسات التهميش التي تتبعها الحكومة ضد المحافظات، مشيراً الى ان العديد من الطرق استخدمت للحصول على مطالب المحافظات، الا انها لم تأتِ نفعاً ليكون مطلب الاقليم آخر حل تستخدمه المجالس المحلية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG