روابط للدخول

إغلاق 420 صيدلية وهمية في عموم العراق


صيدلية في الحلة

صيدلية في الحلة

اعلنت وزارة الصحة اغلاق 420 صيدلية وهمية في بغداد والمحافظات ضمن خطتها التي تهدف للحد من ظاهرة بيع الادوية بصورة عشوائية.
وقال معاون المفتش العام في الوزارة احمد الساعدي في حديث لاذاعة العراق الحر إن مكتب المفتش العام نفذ منذ بداية ايار الماضي زيارات تفتيشية لصيدليات القطاع الخاص في بغداد والمحافظات اسفرت عن اغلاق 420 صيدلية وهمية، مبينا ان العدد مرشح للزيادة كون المكتب سينفذ خطة جديدة بالتعاون مع الجهات الامنية للحد من تداول الادوية بصورة غير مرخصة.

بدوره قال عضو لجنة الصحة والبيئة البرلمانية النائب صالح مهدي الحسناوي ان الاجراءات القانونية وحدها لا تكفي لمكافحة بيع الادوية بصورة عشوائية، داعياً وزارة الصحة الى اشاعة ثقافة الدواء الآمن عند الصيدلاني والمواطن.
واكد الحسناوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان مجلس النواب بانتظار تقديم مشروع قانون مهنة مزاولة الصيدلة من قبل وزارة الصحة لغرض تشريعه.

الى ذلك اعتبر الصيدلاني برهان احمد أن الكثير من الاشخاص عدوا انفسهم صيادلة ومارسوا هذه المهنة رغم انعدام الخبرة والاختصاص، مشيرا إلى أن بعض ممارسي مهنة الصيدلة استغلوا جهل المواطن لبيع بضاعتهم من الادوية.
من جهته وصف اخصائي الباطنية الدكتور عبد الامير داوود تداول الادوية بشكل عشوائي بالكارثة التي تهدد صحة المريض وتضاعف من مشاكله الصحية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG