روابط للدخول

بغداد تتذيل قائمة افضل (220) مدينة في العالم


مقهى الشابندر في بغداد

مقهى الشابندر في بغداد

للسنة الثانية على التوالي احتلت بغداد ذيل قائمة افضل مدن العالم للعيش التي ضمت (220) مدينة تصدرتها العاصمة النمساوية فيينا.

مسوؤلون عراقيون تلقوا هذا الخبر بعدم ارتياح واضح، لكنهم فسروه على طريقتهم الخاصة، التي تقول ان بغداد طبقا لهذه القائمة ليست اسوأ مدينة، وانما هي واحدة من افضل مئتي مدينة في العالم.

وقال المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبدالزهرة لاذاعة العراق الحر ان المعايير التي اعتمدها هذا التصنيف العالمي لا تخص امانة بغداد فقط، وانما هي ايضا محصلة الجهد العام في الدولة والمجتمع.

لكن عبدالزهرة أقر باساءة هذا التصنيف لمدينة بغداد، التي يقول انها لاتستحق ذلك.

ويعتمد تصنيف افضل مدن العالم للعيش الذي تصدره مجموعة ميرسر الدولية للاستشارات على معايير مختلفة تصل إلى(39) معيارا تتناول جودة مستويات المعيشية ومنها الأمن، والمناخ، وحركة المرور، والمدارس، والانشطة الترفيهية، والاستقرار الداخلي، فضلا عن العوامل الاقتصادية.

مدير تحرير صحيفة المؤتمر البغدادية عبدالجبار العتابي يرى ان المركز الذي احتلته بغداد في هذا التصنيف موجع جدا للبغداديين.

ومهما يكن من أمر التصنيفات العالمية ومعاييرها، وردود الفعل ازاءها، فان بغداد تبقى الاجمل في عيون البغداديين، غذ تقول الموظفة الحكومية هدى حسن ان بغداد رمز للامان رغم كل شئ.


XS
SM
MD
LG