روابط للدخول

النجف: كتلة سياسية تدعو الى حل مجلس المحافظة


النجف: المؤتمر الصحفي لكتلة المواطن

النجف: المؤتمر الصحفي لكتلة المواطن

دعت كتلة المواطن التي تمثل المجلس الاعلى الاسلامي في مجلس محافظة النجف الى حل المجلس، واجراء انتخابات مبكرة.

عضو الكتلة خالد الجشعمي اوضح خلال مؤتمر صحفي ان هذه الدعوة تاتي نظرا "لتعثر عمل المجلس في الاونة الاخيرة، وفشله في اقرار قوانين واتخاذ اجراءات تصب في صالح المواطن النجفي".

واضاف الجشعمي قوله: ان الكتلة واستشعارا منها بتدني مستوى أداء المجلس، وغياب دوره الرقابي فضلا عن التشريعي، ستضم صوتها لأي مشروع يطالب بحل المجلس وستعمل على مساندته.

ونفى الجشعمي تأييد كتلة المواطن لأي دعوات تطالب باقامة اقليم النجف، موضحا ان حملة تواقيع اطلقها بعض اعضاء المجلس لكن الكتلة رفضتها لانها تشكل هدرا للمال العام، حسب وصفه، كما ان النجف غير مستعدة لمثل هذا المشروع.

ومن ضمن ما دعت اليه كتلة المواطن هو مطالبة الامانة العامة لمجلس الوزراء الى رفع اسعار المحاصيل الزراعية خصوصا الشلب الى مليون ونصف المليون دينار.

وقال عضو الكتلة، رئيس اللجنة الزراعية في مجلس المحافظة هاشم الكرعاوي: ان التسعيرة الحالية للشلب لاتسد تكاليف زراعته، مشيرا الى ان مثل هذا الاجراء سيوفر الدعم للمنتوج الوطني وسيحسن من وضع الفلاحين.


يذكر ان جلسات مجلس محافظة النجف تعثرت مؤخرا نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني، اذ لم ينجح المجلس في عقد آخر خمس جلسات له، ألأمر الذي اعتبره أعضاء في المجلس موقفا متعمدا.

XS
SM
MD
LG