روابط للدخول

إفتتاح قنصلية فلسطينية في أربيل


بحضور رسمي كبير، افتتحت في أربيل القنصلية الفلسطينية العامة في اقليم كردستان العراق التي تعتبر القنصلية الثالثة للدول العربية في الاقليم بعد قنصليتي مصر والادرن الى جانب عشرين قنصلية اجنبية اخرى في الاقليم.

وفي كلمة له خلال مراسم الإفتتاح، وصف رئيس الإقليم مسعود بارزاني افتتاح القنصلية الفلسطينية في أربيل على انه يوم تاريخي، وحدث مهم في تاريخ الشعبين الكردي والفلسطيني.
من جهته اكد نظمي حزوري القنصل الفلسطيني العام في اقليم كردستان العراق على ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية، داعياً مجلس الامن الدولي الى تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بفلسطين.

وعلى هامش مراسم الإفتتاح قال حزوري في حديث لاذاعة العراق الحر ان لدى القنصلية برنامجاً طموحاً لتطوير العلاقات مع الاقليم وعلى جميع الاصعدة، الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والشبابية، وبتادل الخبرات والتعليم، واشار الى وجود لاجئين فلسطينيين يقيمون في اقليم كردستان العراق ويعملون في مجال الطب والهندسة وبعض المهام التجارية.

الى ذلك قال رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين ان علاقات الكرد والفلسطينيين قديمة، مؤكداً ان وجود قنصلية تمثلهم في اربيل من شأنه أن يوسّع هذه العلاقات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG