روابط للدخول

صحيفة بغدادية: معاملة سيئة للبحارة العراقيون في مرافئ الخليج


حظيت الهزات الارضية التي ضربت بغداد ومدن عراقية اخرى اهتمام عناوين الصحف البغدادية بالرغم من التباين في الاشارة الى عددها.
وتكتب صحيفة "الدستور" بشأن التفجير الذي شهدته المنطقة الخضراء مساء (الاثنين)، ان التشخيص الدقيق يؤكد وجود خلل أمني بأرادة سياسية أو حكومية، ما يعمل على الابقاء على حالة التوتر واللااستقرار، لان فيها حماية لمصالح البعض.
وفي السياق نفسه اشار ضابط كبير في قيادة عمليات بغداد، في تصريح لصحيفة "العالم" الى وجود قناعة لدى المسؤولين عن امن المنطقة الخضراء بأن اي خرق فيها يمكن ان يكون وراءه برلمانيون، لامتناعهم المتكرر عن الخضوع للتفتيش ومراحله المعقدة.

وتنقل صحيفة "العالم" عن مدير الإدارة العامة لشركة النقل البحري في البصرة الربان البحري محمد جمال جاسم أن زملاءه البحارة يلاقون أسوأ معاملة من الدول العربية، لاسيما دول الخليج كالبحرين والإمارات والسعودية والكويت. وكشف جاسم عن أن البحرين احتجزت مؤخراً طاقماً عراقياً 12 ساعة في أحد الأرصفة التابعة لها، مبيناً أن حجة هذه المعاملة السيئة، هي أنهم متهمون بـ "الإرهاب". كاشفاً المسؤول ايضاً في حديثه مع الصحيفة عن أن عدد القطع البحرية في الأسطول العراقي تناقص من 24 باخرة إلى باخرتين، إحداهما لا تغادر المياه العراقية الإقليمية.

فيما تابعت صحيفة "المدى" تطوّرات الأحداث التي حصلت إثر انتشار تسجيل فيديوي لسيدة بدت معصوبة العينين في احد مراكز الشرطة تتعرض لتعذيب جسدي ونفسي قاسٍ. ملفتة الصحيفة الى انها حصلت على وعود من الجهات الرسمية في وزارة الداخلية والبرلمان بتقصّي الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين فيها وهم عناصر ينتسبون إلى وزارة الداخلية، بحسب التسجيل. وفي هذا الاطار استبعدت محافظة واسط من جانبها أن تكون الحادثة قد حصلت في احد مراكزها.

وتنقل جريدة "الصباح الجديد" ما صرح به وزير التخطيط علي يوسف الشكري من ان مجلس الوزراء سيشكل مجلس للطاقة الكهربائية من واجبه حل ازمة الكهرباء بأعتبار ان هذه الازمة قد مضى عليها وقت طويل.
XS
SM
MD
LG