روابط للدخول

صحيفة كردية: بارزاني يرفض تسليم متهم الى المحكمة


تذكر صحيفة "ئاوينه" الاسبوعية المستقلة ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني يرفض تسليم المتهم الاول في اطلاق النار على المتظاهرين في السليمانية الى المحكمة. واضافت الصحيفة ان بارزاني في اخر اجتماع بين حزبه والاتحاد الوطني الكردستاني اشار الى انه غير مستعد لتسليم مسؤول الفرع لحزبه لانه كان في حالة دفاع عن مقره بامر من الحزب. فيما نقلت الصحيفة عن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني كاكه امين نجار قوله ان مسؤول الفرع الرابع سيذهب الى المحكمة لكن بعد استدعاء المحرضين في التظاهرات على العنف والاعتداء على مقر حزبه وان الحزب سيسجل شكاوى ضد هؤلاء ايضا.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني طلب من حليفه الاتحاد الوطني الكردستاني ان يشغل رئيس الحكومة الحالي برهم صالح منصب نائب رئيس الاقليم اذا ما استلم الحزب منصب رئاسة الحكومة. وان الحزب الديمقراطي لا اعتراض لديه على ترشيح صالح او عدنان المفتي الى منصب نائب رئيس الاقليم لكن الاتحاد الوطني يصر على ترشيح كوسرت رسول علي لهذا المنصب.

وتقول صحيفة "باس" الاسبوعية ان منتسبي مستشفى ملا فندي في اربيل ينوون القيام باضراب عام عن العمل احتجاجا على قرار اتخذته الوزارة بنقل مركز معالجة مرضى التدرن الى داخل المستشفى المذكور، ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بمطلع ان عدد مراجعي المستشفى تراجع، كما ان منتسبي المستشفى باتوا يتخوفون من وجود هذا المركز داخل مستشفاهم، ما اثار الكثير من الاحتجاج وعدم الرضا. فيما قال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالص قادر ان القرار اتخذ من اجل تقريب القسم الى مركز المدينة وتسهيل المراجعات على المواطنين.

وفي سياق ذي صلة اشارت صحيفة "هولير" اليومية الى ان عيادات عدد من الاطباء الاجانب في الاقليم اغلقت نتيجة مخالفتهم التعليمات الطبية او للشك في صحة شهاداتهم. ونقلت الصحيفة عن رئيس فرع نقابة الاطباء في اربيل الدكتور حيدر سورجي قوله ان العديد من المرضى الذين تجرى عمليات لهم في اربيل يتعرضون بعد العملية الى مضاعفات كثيرة وان النقابة عاقبت لحد الان ستة من الاطباء الاجانب. واضاف حيدر ان عدد الاطباء الاجانب القادمين الى الاقليم في تراجع مستمر حيث لم يصل الى الاقليم هذا العام سوى 30 طبيبا فيما وصل عددهم العام الماضي الى 100 طبيب.

صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني اشارت الى ان حملة زراعة الشتلات بدات الثلاثاء في عموم اقليم كردستان وان هدف الحملة هو زراعة 5 ملايين شتلة. ونقلت الصحيفة عن حسين حمه كريم رئيس لجنة حملة التشجير في الاقليم قوله ان الحملة ستستمر لشهر ونصف وان 3 ملايين شتلة جاهزة الان للزراعة ..
XS
SM
MD
LG