روابط للدخول

صحيفة بغدادية: بغداد تنفي إعدام أردنيين في السجون العراقية


طغت اجواء الترقب على عناوين الصحف البغدادية في اطار قضية استجواب امين العاصمة بغداد صابر العيساوي على خلفية إتهامه بالتورط في قضايا فساد مالي وإداري، اذ نقلت صحيفة "العالم" تأكيد مصدر (لم يكشف عن هويته) بان الاستجواب نابع من ضغوط لشخصيات في التحالف الوطني للنيل من العيساوي بسبب رفضه منح بعض أطراف التحالف الوطني عقوداً استثمارية في بغداد، ويوضح المصدر ان العمل على تحقيق الاستجواب يجري منذ أربعة أشهر.

وتتابع صحيفة "المدى" من جهتها، تصريحات المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي بشأن تزايد النفوذ الإيراني في العراق أكثر مما كان عليه في السابق، ملفتة الى ان تلك التصريحات كانت محل استغراب ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي. وفي تصريح خص به "المدى" قال النائب عن الائتلاف علي شلاه إن بعض دول الجوار يقرأون التشابه المذهبي على انه منطقة تأثير، معتبراً تلك التصوّرات غير صحيحة. واضاف العضو في ائتلاف دولة القانون أن تشكيل التحالف الوطني للحكومة لا يعد نصراً لإيران، أو لجهة معينة داخل العراق، لأنه كان وفقاً للديمقراطية وحصوله على المقاعد الأكثر في مجلس النواب.

وتورد صحيفة "الدستور" نفي السفارة العراقية في عمّان معلومات تحدثت عن إعدام أردنيين مؤخراً في السجون العراقية إلى جانب مواطنين عرب. وفي حديثه للصحيفة اشار السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس الى ان السفارة تتحرى منذ ان نشرت معلومات عن اعدام اردنيين في العراق، وفي كل مرة تكون الإجابة بالنفي.

وتنشر جريدة "الصباح" خبر وصول فوج من السياح من جمهورية الصين الشعبية إلى محافظة ذي قار لزيارة المناطق الاثرية في المحافظة والمدن الجنوبية والوسطى الأخرى في جولة من المقرر ان تستمر 11 يوماً. ذلك في وقت ذكرت مصادر في مفتشية الآثار بالمحافظة ان أحد المواقع الاثرية في ذي قار قد تعرض لعمليات نبش وسرقة. كما حذرت الهيئة العامة للاثار والتراث من استمرار عملية هدم البيوت التراثية وتحويلها الى مرافق تجارية.


XS
SM
MD
LG