روابط للدخول

الكوت: دعوات لتفعيل دور الارشاد التربوي في مدارس واسط


دعا اختصاصيون يعملون في مؤسسات تربوية حكومية وأخرى أهلية الى تفعيل دور الارشاد التربوي فيها بشكلها الصحيح، لاسيما بعد تزايد حالات الانحراف السلوكي لدى طلبة المدارس خلال السنوات الاخيرة.

وأكد هؤلاء خلال ندوة رعتها منظمات اهلية بالتعاون مع دائرة الارشاد التربوي في تربية واسط أكدوا ضرورة وضع آليات عمل تتناسب مع المتغيرات الجديدة في البلد.

المرشد التربوي اسماعيل سكران، الذي يعمل في احدى المدارس الثانوية في الكوت منذ اكثر من 20 عاما شكا من التهميش الكبير الذي تمارسه ادارات المدارس بحق المرشد التربوي، مضيفا ضرورة تحديد صلاحيات المرشد التربوي، وفك ارتباطه بادارة المدرسة.

اما الخبير التربوي علي فاضل عماش فقد وصف عمل المرشد التربوي بغير المجدي لأنه لا ينسجم مع المسيرة التربوية في الظرف الحالي، وبالتالي فقد تحول اداء المرشد التربوي في المدارس بمختلف مراحلها الدراسية الى عبء يضاف الى ما تعاني منه المدارس من نقص في مستلزماتها الدراسية وابنيتها.

الى ذلك أكد مدير التعليم في محافظة واسط مهدي الشمري اهمية دور الارشاد التربوي في الوقت الحاضر، لا سيما بعد تزايد حالات سلوكية شاذة لدى الطلبة، أبرزها تعاطي المخدرات والتدخين والتسرب، مضيفا أن هنالك خطة وزارية تتضمن العديد من الانشطة للارتقاء بدور الارشاد التربوي، ابرزها زج العديد من المرشدين في دورات تأهيلية، وزيادة صلاحياتهم.


XS
SM
MD
LG