روابط للدخول

زيباري يؤكد من النجف دعم اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية


مؤتمر صحفي لهوشيار زيباري في النجف

مؤتمر صحفي لهوشيار زيباري في النجف

اكد وزير خارجية العراق هوشيار زيباري ان اختيار النجف عاصمة للثقافة الاسلامية عام 2012هو مشروع وطني، وبالتالي لابد أن يحظى بدعم كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لاظهاره بشكل يتلاءم مع مكانة العراق الحضارية والفكرية.

جاء تصريح زيباري هذا خلال زيارته للنجف السبت، للاطلاع على سير التحضيرات الجارية في المدينة استعدادا لاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية 2012.
مؤتمر صحفي لهوشيار زيباري في النجف

مؤتمر صحفي لهوشيار زيباري في النجف


وأوضح زيباري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى القصر الثقافي بحضور محافظ النجف، وعدد من اعضاء حكومة النجف المحلية، ان الهدف من زيارته هو المزيد من التنسيق مع الحكومة المحلية لانجاح المشروع، ومعرفة ماهو مطلوب من وزارة الخارجية لكي تسخر كل امكاناتها داخل وخارجه من اجل دعم المشروع.

ورافقت التحضيرات الخاصة باعلان النجف عاصمة للثقافة الاسلامية 2012 الغاء فعاليات عربية كان من المنتظر ان تجرى في العراق منها القمة العربية وبطولة خليجي 21 وبهذا الصدد اكد زيباري عدم وجود أي خشية من تعثر مشروع النجف عاصمة للثقافة الاسلامية، أو الغائه، موضحا إن القمة العربية لم تلغ وانما اجلت بسبب ربيع الثورات العربية.

في هذه الاثناء اكد محافظ النجف عدنان الزرفي ان الفعاليات المتعلقة بالاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية ستنطلق في الخامس عشر من اذار المقبل، نافيا وجود أية عراقيل في طريق سير المشروع.

واكد وزير الخارجية هوشيار زيباري على هامش المؤتمر الصحفي بخصوص المشاكل العالقة بين العراق والكويت، ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد قبل دعوة من نظيره الكويتي للتباحث في جميع المسائل العالقة بين البلدين.

يذكر ان زيارة هوشيار زيباري الى النجف هي الاولى منذ توليه حقيبة الخارجية.


XS
SM
MD
LG