روابط للدخول

البصرة: صحفيون يشكون من قلة فرص العمل


دورة للتدريب التلفزيوني في البصرة

دورة للتدريب التلفزيوني في البصرة

شكا صحفيون شباب تخرجوا من دورات اقامتها نقابة الصحفيين أو بيت الصحافة في البصرة من صعوبة الحصول على فرص عمل في وسائل الاعلام المختلفة.

واكد الامين العام لبيت الصحافة محمد جواد الدخيلي في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان رفد وسائل الاعلام بدماء شابة جديدة من شأنها ان تنهض بالعمل الصحفي في المحافظة.

واضاف الدخيلي ان دورتين تم تخريجهما مؤخراً ضمت عدداً من الصحفيين الشباب من كلا الجنسين، "وعلى المؤسسات الاعلامية ان تستفيد من طاقاتهم، وان تفتح لهم ابوابها للعمل فيها من اجل تطوير مواهبهم".

وقالت الصحفية الشابة جنان مصر مهدي "ان الصحفيين الشباب يعانون من عدم حصولهم على المعلومة من المسؤولين، ولا تمنح بعض المؤسسات الاعلامية الفرصة لهم لتطبيق ما تعلموه في الدورات التي تدربوا فيها".

بينما يرى الصحفي علي عواد العقابي ان الصحفيين الشباب يعانون من صعوبة الدخول الى عالم الصحافة، لعدم فسح المجال لهم لاثبات قابلياتهم الصحفية.

واخيراً لا ترى الصحفية الشابة روان العطية وهي تتحدث لاذاعة العراق الحر وجود أي دعم كافٍ للصحفيين الشباب، موضحة "ان ولادة الكوادر الصحفية الشابة لم تأتِ من العدم. وعليه هناك ضرورة لمنحها الفرصة الكافية للعمل في مؤسسات الاعلام المختلفة".

XS
SM
MD
LG