روابط للدخول

ملتقى عربي عن الشباب والإعلام في الأردن


شبان في دهوك يحتفلون بيوم السلام

شبان في دهوك يحتفلون بيوم السلام

يشارك العراق في الملتقى الثامن للعواصم العربية الذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة الاردنية في العاصمة عمّان للمدة من 19 - 25 تشرين الاول بالتعاون مع الجامعة العربية وبمشاركة 11 دولة.

ويقول رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى احمد العبادي ان الجهة المنظمة اختارت عنواناً للملتقى هو "الشباب العربي والاعلام المعاصر" انطلاقا من اهمية الاعلام ودوره في احداث التغيير في بعض الدول العربية كمصر وليبيا وتونس، مشيراً الى اهمية الاعلام الاجتماعي الحر بالنسبة للشباب والمقصود به وسائل التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك" و"تويتر" وغيرهما.

ويمثّل العراق وفد جلّه من الباحثين الشباب المتخصصين في المجال الاعلامي تم اختيارهم من قبل وزارة الشباب والرياضة في العراق، وبين الباحث الشاب بسام رعد بانه وزملاءه هيأوا اوراق بحثية تتناول محاور تتعلق بالاعلام والشباب.

وشهد الملتقى جلسات نقاشية وجولات ميدانية لبعض المؤسسات الأردنية، اهمها مع رئيس مجلس النواب الاردني وشخصيات رياضية وسياسية عديدة، واشار شباب عرب التقتهم اذاعة العراق الحر الى اهمية هذا الملتقى الذي يعد فرصة للتواصل بين الشباب العرب، مثلما اشار المشارك محمد عبد الله من البحرين.
واوضح الشاب السماني عبد الله من السودان ان الملتقى يعد برنامجا هادفا للشباب العربي، وبخاصة ان هناك ضعفا واضحا في التواصل بين الشباب في البلدان العربية.
واكد الشاب طارق محمد ممدوح من مصر على اهمية الاعلام ودوره في احداث التغيير، مشيراً الى التجربة المصرية التي تمكن شبابها من تغيير النظام السياسي عبر الـ"فيسبوك"، داعياً الى استخدام الوسيلة نفسها لتغيير الشباب انفسهم نحو الافضل.

وتشارك دول العراق والاردن وفلسطين والسودان ومصر والجزائر وقطر والامارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان في الملتقى الثامن للعواصم العربية الذي يحظى باهتمام ورعاية الحكومة الاردنية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG