روابط للدخول

الداخلية تعرض إعترافات خلية في حزب البعث


معتقلون عراقيون سابقون

معتقلون عراقيون سابقون

عرضت وزارة الداخلية (الاثنين) اعترافات 22 شخصاً من اصل 200 شخص قالت انهم يشكلون خلية مرتبطة بحزب البعث المنحل مسؤولة عن عمليات قتل وتفجير في بغداد وعدد من المحافظات.

وكشف مدير عام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة اللواء عبد الحسين العامري في مؤتمر صحفي عقد في مبنى الوزارة عن أن الخلية مسؤولة عن قتل 3300 مواطن في مناطق متفرقة من بغداد خلال السنوات الماضية، واضاف أن المعتقلين مسؤلون عن عمليات التفجير التي طالت مناطق الشورجة والصدرية وباب المعظم وسوق الغزل، وفي مناطق عديدة اخرى.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عادل دحام إن عملية الاعتقال تمت وفق مذكرات قبض قضائية بالتعاون مع كافة دوائر وزارة الداخلية، مشددا على أن عملية الاعتقال تمت بمهنية ودون التجاوز على أي احد.

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، منذ 23 من الشهر الماضي حملات اعتقال ضد المئات من أعضاء حزب البعث المنحل والجيش العراقي السابق بعد ورود أسمائهم من وزارة الداخلية، إذ بين الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الاسدي خلال المؤتمر أن أي عملية مسلحة تنفذ في البلاد يكون حزب البعث طرفاً فيها بغية القضاء على العملية السياسية، مضيفاً ان حزب البعث يهدف الى زعزعة الأمن داخل البلاد لتحقيق هدفه النهائي المتمثل باستلام السلطة مرة أخرى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG