روابط للدخول

قوات الشرطة العسكرية تحاول إخلاء ميدان التحرير


مظاهرات في ساحة التحرير في القاهرة

مظاهرات في ساحة التحرير في القاهرة

يعقد مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا الآن لمناقشة تطورات الأوضاع والمظاهرات والاشتباكات بين متظاهرين وقوات شرطة.
في هذه الأثناء اقتحمت قوات الأمن ميدان التحرير في محاولة لبسط سيطرتها عليه وتفريق معتصمين.
تفاصيل أخرى من مراسل إذاعة العراق الحر في القاهرة، احمد رجب:
تشهد القاهرة وعدد من المحافظات اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المصرية وبين آلاف من المتظاهرين. وتعد المواجهات الحالية بين الشرطة والمتظاهرين الأعنف منذ تنحى الرئيس السابق محمد حسني مبارك في فبراير الماضي.
اسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين وإصابة 1137 شخصا في الاقل بينهم عناصر في الامن.
وقال نشطاء سياسيون إن نحو 50 شخصا تم اعتقالهم حتى الآن، من بينهم أربع فتيات، إضافة إلى سبعة أشخاص آخرين وصفوا بأنهم مفقودين ولم يتم تحديد مصيرهم بعد، وقالت وزارة الداخلية أنه تم إلقاء القبض على 55 شخصا بينهم من وصفتهم بمثيري شغب أطلقوا الرصاص على المتظاهرين، وبينهم أيضا سيدة أميركية لم تفصح الوزارة عن هويتها وآخر سوري الجنسية.
استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، وقال المتظاهرون أن الأمن استخدم ضدهم الرصاص المطاطي والخراطيش، ألا أن وزارة الداخلية نفت ذلك، وأكدت أنها تستخدم فقط القنابل المسيلة للدموع وفقا لما كفله القانون ضد مثيري الشغب.
وفي هذه الأثناء بدأت قوات الشرطة مدعومة بقوات من الشرطة العسكرية في إخلاء ميدان التحرير، وتمركزت المدرعات العسكرية في الميدان في محاولة لمنع المتظاهرين من السيطرة عليه مجددا.
XS
SM
MD
LG