روابط للدخول

حملة لتخفيض اجور الخدمات الصحية في البصرة


جمع تواقيع للحملة

جمع تواقيع للحملة

تشهد محافظة البصرة حملة لجمع تواقيع المواطنين تنفذها مجموعة من الشباب تطلق على نفسها اسم (شباب التغيير) للضغط على الحكومة المحلية لتشريع قانون يحد من تصاعد اجور الأطباء في العيادات الخاصة، ويعالج الوضع الصحي الذي وصفه بيان وزعوه في البصرة بالمتردي وغلق العيادات غير المرخصة.

ويقول حسن الساعدي، احد القياديين في مجموعة شباب التغيير، انه لا يمكن السكوت عن الوضع الصحي في المحافظة، وأشار الى ان حملة جمع التواقيع تأتي لغرض الضغط على الحكومة المحلية لوضع حد لإجور الاطباء وتخفيض اجور عيادات الاشعة والسونار ومتابعة العيادات غير المرخصة.

جانب من حملة جمع التواقيع

جانب من حملة جمع التواقيع

ويشير المتحدث باسم مجموعة شباب التغييرمحمد حسن في حديث لاذاعة العراق الحر، الى ان الحملة حظيت باقبال المواطنين الذين قال انهم يعانون من صعوبة الحصول على العلاج والدواء، مبيناً ان الحملة ستستمر حتى استحصال تشريع من مجلس المحافظة لتنفيذ مطالب الجماهير.

من جهتهم، يؤكد مواطنون صعوبة الحصول على العلاج المناسب لمرضاهم، وغلاء اجور العيادات الخاصة للأطباء، فضلاً عن تردي الوضع الصحي في المستشفيات الحكومية.

يذكر ان مجموعة شباب التغيير أصدروا بياناً طالبوا فيه بتخفيض أجور الطبيب غير المختص من 15 ألف دينار الى خمسة آلاف دينار، وتخفيض اجور الطبيب الاختصاص من 25 ألف دينار الى 10 آلاف دينار، وتخفيض الاجور في المختبرات وعيادات الاشعة بانواعها، وغلق العيادات والمختبرات غير الملائمة للعمل الاستطبابي، وغلق العيادات والصيدليات غير المرخصة، وابعاد المذاخر المرخصة عن المناطق السكنية، ومتابعة عمل المستشفيات الحكومية والاهلية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

حملة لتخفيض اجور الخدمات الصحية في البصرة
XS
SM
MD
LG