روابط للدخول

دهوك تضيّف بطولة العراق الدولية بالشطرنج


جانب من منافسات بطولة العراق الدولية بالشطرنج في دهوك

جانب من منافسات بطولة العراق الدولية بالشطرنج في دهوك

انطلقت في قاعة فندق شيان بدهوك منافسات بطولة العراق الدولية الأولى بالشطرنج والتي تستمر لخمسة ايام ويشارك فيها منافسون من ثماني دول اوربية وعربية، منها فلسطين والبحرين والمغرب واذربيجان وجورجيا.

ويقول رئيس اتحاد الشطرنج العراقي ظافر عبد الأمير في حديث لأذاعة العراق الحر ان البطولة قسمت الى فئتين (A) و (B) حيث تضم الفئة الأولى أصحاب التصنيفات العالية وعددهم عشرة لاعبين، مشيراً الى ان الغرض من بطولة هذه الفئة يتمثل في الحصول على لقب الأستاذ الدولي من قبل اللاعبين العراقيين.
ويضيف عبد الأمير ان بطولة الفئة الثانية مفتوحة لجميع اللاعبين، لافتاً الى ان الإتحاد العراقي للشطرنج أكد على زج اللاعبات العراقيات لإعداد فريق نسوي عراقي للمشاركة بالدورة العربية التي ستقام في الدوحة اواحر العام الحالي، مشيراً الى ان جميع اللاعبين العراقيين اضافة الى لاعبين أجانب شاركوا في هذه البطولة التي ستكون سنوية وستقام في جميع المحافظات العراقية وستكون جوائزها متصاعدة سنويا.

من جهته قال اللاعب المغربي محمد تيسير الحائز على لقب الأستاذ الدولي للشطرنج ان هذه البطولة جاءت في توقيت جيد، لأنها تتزامن من الإستعدادات لخوض منافسات البطولة العربية للشطرنج، موضحاً ان المنافسة ستكون قوية في هذه البطولة لأن المشاركين على مستوى عال وعلى مستوى دولي، ولفت الى ان المنافسة هي على لقب الأستاذ الدولي للشطرنج لذا فانها ستكون قوية بين اللاعبين المشاركين.

ويذكر الحكم الفلسطيني تقي الدين عبد الباسط ان لهذه البطولات أهمية كبيرة في تطوير مستوى اللاعبين وتنمية قابلياتهم الفكرية والتطلع على أساليب حديثة في لعبة الشطرنج.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

دهوك تضيّف بطولة العراق الدولية بالشطرنج
XS
SM
MD
LG