روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أنباء عن إعداد قانون لتعديل رواتب الموظفين


تحدثت الصحف البغدادية عن زيادة في رواتب الموظفين والمتقاعدين، وتقول صحيفة "المدى" ان اللجنة المالية في مجلس النواب كشفت عن عزمها الانتهاء من إقرار قانون التقاعد الموحد خلال ثلاثة أشهر، مؤكدة شموله زيادة في الرواتب بنسبة جيدة وفقا لحالة الاقتصاد العراقي. فيما قالت جريدة "الصباح" إن مجلس النواب وخلال الفصل التشريعي الجديد يتجه الى اقرار قانون تعديل رواتب موظفي الدولة والقطاع العام، متضمناً (بحسب النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي) زيادة وتحسين رواتب الموظفين كافة.

وفي سياق التسريبات الاعلامية حول صدور قرار بإخلاء دور وشقق وزراء في الحكومة الاولى من المنطقة الخضراء فقد اوضحت عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائبة عالية نصيف في تصريح لصحيفة "المشرق" أن هناك قراراً حكومياً بسحب امتيازات الوزراء وتسليم ما بذمتهم من منافع تعود للحكومة بعد مرور خمس سنوات من انتهاء فترة استيزارهم.

وتعود صحيفة "العالم" الى فتح ملف المعسكرات والقواعد التي بدأ الجيش الاميركي بتسليمها الى الحكومة العراقية. واوردت عن ضابط في وزارة الداخلية قوله ان قاعدة "الصقر"، التي تعد الاكبر ضمن قاطع جنوب بغداد، لم تترك القوات الاميركية فيها سوى مكاتب وقاعات خشبية مشيدة بطريقة هندسية دقيقة. لكن الضابط (الذي تحفظ على كشف اسمه او رتبته) استدرك بالقول إنه من غير الممكن ان تترك القوات الاميركية اي معدات تقنية او عسكرية، واي جيش في العالم لا يمكن ان يسلم معداته الخاصة الى اي جانب كان وتحت اي اتفاق او ظرف. كما اعرب الضابط عن اعتقاده ان هذا المعسكر الجميل لن يصمد امام الثقافة البسيطة لعناصر القوات الامنية العراقية الذين سيستخدموه.

وتناولت صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها الزيارة الاخيرة للوفد الاميركي رفيع المستوى الى بغداد، مشيرة الى انها تعكس الرغبة الاميركية الملحة لعدم الخروج من العراق بصورة المنهزم او الخاسر، أمام تحديات كبيرة ربما تطيح بتجربتهم غير المسبوقة في بلاد مابين النهرين. كما رأت الصحيفة ان الزيارة قد تخفي أيضاً صفقة يتم التحضير لها بعناية قبيل مغادرة رئيس الوزراء نوري المالكي لزيارة واشنطن. لكن اغلب ما متوفر من معطيات تشير الى ان مسألة البحث عن صيغ توافقية بديلة ترضي الطرفين مازالت سارية المفعول.

صحيفة بغدادية: أنباء عن إعداد قانون لتعديل رواتب الموظفين
XS
SM
MD
LG