روابط للدخول

عقد صحفيو دهوك مؤتمرا لاختيار ممثليهم الى المؤتمر الخامس لنقابة الصحفيين. وقال اسماعيل طاهر سكرتير نقابة صحفي دهوك ان عدد المشاركين في المؤتمر 135 صحفيا ينتمون لمؤسسات إعلامية مختلفة حكومية وحزبية وسيقومون باختيار هيئة إدارية جديدة للنقابة خلال المؤتمر الذي سيعقد في النصف الثاني من الشهر الجاري.

اسماعيل أوضح ان المؤتمر سيناقش عددا من الملفات الهامة أبرزها ملف الشكاوي التي رفعت ضد الصحفيين من قبل جهات اخرى وكذلك تصفية الأعضاء العاملين من الصحفيين من الذين تركوا الصحافة والعمل الميداني وسيتم دراسة قانون العمل الصحفي وصندوق التقاعد الصحفي.

الصحفيون من جانبهم دعوا الى ضرورة ان تنتهج الدورة الجديدة أساليب من شأنها تطوير مستوى الصحفيين. وقال الصحفي ريسان حسن رئيس تحرير مجلة (المحفل) ان "يجب على النقابة تطوير مستوى الصحفيين وذلك من خلال فتح دورات مهنية متميزة. وعلى الهيئة الإدارية متابعة حقوق الصحفيين في دهوك كي يحصلوا على قطع أراضي اسوة بالصحفيين في محافظات أخرى".

اما الصحفي شيرزاد مختار فدعا الى ضرورة ان يتم غربلة الأعضاء العاملين ومراجعتهم "لأن هنالك بعض الأعضاء ليسوا متفرغين كما ان هنالك بعض الصحفيين ممن لا يستحقون درجة عضو عامل ينبغي متابعتهم".

يذكر ان نقابة الصحفيين في كردستان تأسست العام 1998 وتقوم ادارتها على أساس التوافق بين أحزاب مختلفة. ويبلغ عدد اعضاء نقابة دهوك 607 اعضاء.
XS
SM
MD
LG