روابط للدخول

اتهامات بالفساد في مشروع تأهيل شارع مطار بغداد


بغداد فندق الرشيد

بغداد فندق الرشيد

نفت أمانة بغداد وجود عمليات فساد أو هدر للمال العام في مشروع تأهيل شارع مطار بغداد الدولي.

وجاء نفي الامانة عقب صدور تصريحات عن أعضاء في لجنة النزاهة النيابية حول قرب استجواب أمين العاصمة صابر العيساوي على خلفية صرفه أموالا طائلة على شارع المطار الدولي دون ان تحقيق هدف المشروع.

ودافع المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة عن مشروع تأهيل شارع مطار بغداد، مؤكدا انه يعد من أفضل المشاريع، التي تنفذها أمانة العاصمة، واصفا اتهامات لجنة النزاهة عن وجود عمليات فساد كبيرة في هذا المشروع بأنها لاتستند الى معلومات صحيحة.

وكانت لجنة النزاهة النيابية أكدت في تصريحات صحفية انه سيتم قريبا استجواب أمين العاصمة وعدد من وكلائه بخصوص صرف أموال مبالغ فيها على تنفيذ مشاريع خدمية ومنها شارع المطار الدولي، الى جانب الأموال التي أنفقت على المرافق الخاصة بالقمة العربية.

وأكد عبد الزهرة في حديثه لإذاعة العراق الحر ان أمانة بغداد لن تعير هذه التصريحات أية أهمية، لان جميع من اطلع على تأهيل مشروع شارع المطار شاهد على نجاحه، مشيرا الى ان الاتهامات الموجهة للأمانة تزامنت مع الاحتفالات بيوم بغداد للتأثير عليها.
وكشف المتحدث باسم أمانة بغداد ان نسبة الانجاز في مشروع تأهيل شارع المطار وصلت الى أكثر من 60%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
ولفت حكيم عبد الزهرة الى ان أعمال التأهيل تشمل 17 كيلو مترا من مطار بغداد الدولي وحتى نصب الجندي المجهول وسط العاصمة بكلفة 200 مليون دولار، مضيفا ان الأعمال تشمل إكساء الطريق، وزراعة الجزرة الوسطية بأنواع خاصة من الأشجار، إضافة الى تجهيز الشارع بأجهزة مراقبة وكامرات متطورة.


اتهامات بالفساد في مشروع تأهيل شارع مطار بغداد
XS
SM
MD
LG