روابط للدخول

استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل


المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم

المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم

أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر، ان الاتحاد اتفق مع المدرب البرازيلي زيكو حول البرنامج التدريبي للمنتخب الوطني خلال الاشهر المقبلة، استعدادا للتصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.
المدرب زيكو

المدرب زيكو


واوضح شرار حيدر في تصريح لاذاعة العراق الحر ان زيكو طلب اقامة معسكر تدريبي للمنتخب لمدة ثلاثة اشهر، واجراء مبارتين تجريبيتين خلال كل شهر، واقترح كذلك ان يشترك المنتخب الوطني الاول في الدورة العربية، التي ستقام في قطر الشهر المقبل، على ان يتم تطعيمه بلاعبين من المنتخب الاولمبي، وعدم اشراك لاعبين محترفين لاعطاهم المزيد من الراحة.

واكد شرار حيدر ان إيدو مساعد زيكو وهو مدرب اللياقة البدنية للمنتخب سيتوجه الى محافظة النجف على ان يلتحق به المدرب زيكو لاحقا لمتابعة مباريات الدوري، لاختيار عناصر شابة لضمها الى المنتخب.

واشار شرار حيدر الى صعوبة تجميع اللاعبين في معسكر، نظرا لأن معظمهم يحترفون اللعب في اندية خليجية وايرانية، لكن الاتحاد سيقوم بمخاطبة هذه الاندية لتفريغ اكبر عدد ممكن من اللاعبين.

الى ذلك وصف رئيس اتحاد الصحافة الرياضية خالد جاسم خطوة زيكو ومساعده المتمثلة في البحث عن وجوه جديدة في الاندية الرياضية بالجيدة، لكن رأى ان الفترة الزمنية غير كافية لاشراك وجوه جديدة في المنتخب، الذي سيشارك في منافسات الدورة العربية، مؤكدا ان خطوة زيكو ستصبح اكثر فائدة لو عمل على تهيئة هذه الوجوه لكأس العالم في البرازيل عام 2014 في حال تأهل المنتخب، لأن العمر تقدم بعدد كبير من الوجوه الحالية في المنتخب.


استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل
XS
SM
MD
LG