روابط للدخول

النمسا تسعى الى تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع العراق


اعلنت غرفة التجارة العربية النمساوية ان حجم التبادل التجاري والاستثماري بين بغداد وفيينا وصل الى نحو200 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد رئيس الغرفة مضر الخوجه ان الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية النمساوية للعراق حاليا ستسهم في زيادة حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال السنوات المقبلة.

وكان وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبيندل بدأ زيارة رسمية للعراق الاربعاء على رأس وفد ضم عددا من رجال ألاعمال ورؤساء شركات نمساوية، وأكد الوزير الزائر ان بلاده تسعى لعقد ست اتفاقات اقتصادية مع العراق بقيمة 60 مليون دولار.

واوضح الخوجه في تصريح ادلى به لإذاعة العراق الحر ان ست عشرة من كبريات الشركات النمساوية حضرت الى العراق للعمل في مشاريع صحية ولمعالجة المياه والاتصالات والتعاملات المصرفية.

وحول مدى إمكانية قبول الشركات النمساوية بالعمل في العراق وفق أسلوب الدفع بالآجل أكد رئيس غرفة التجارة العربية النمساوية عدم وجود أي مانع لدى تلك الشركات في تنفيذ المشاريع بهذه الصيغة، إلا انه أشار الى ان هذا الأمر مرهون بمدى نجاح الحكومة العراقية في تقديم ضمانات مصرفية مقنعة للشركات النمساوية.

الى ذلك اوضح المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة ان الأمانة تنوي التعاقد مع إحدى الشركات النمساوية لتنفيذ مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي، فضلا عن إحالة مشاريع أخرى لإقامة أنفاق ومجسرات في بغداد.

النمسا تسعى الى تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع العراق
XS
SM
MD
LG