روابط للدخول

فنانون يحتجون على انتخابات مجلس ادارة دائرة السينما والمسرح


على مدى اربعة ايام واصل فنانو دائرة السينما والمسرح احتجاجاتهم على انتخابات مجلس ادارة الدائرة، التي يقول المعترضون ان الهدف منها هو العودة الى نظام التمويل الذاتي الذي كان معمولا به قبل 2008.

وصف الفنان محمد هاشم الانتخابات بـ"الزائفة" مشيرا الى انها افتقرت الى ابسط الشروط القانونية الصحيحة، مضيفا إن الفنانين مثلما رفضوا طريقة اجراء الانتخابات، فانهم يرفضون هدفها وهو اعادة العمل بنظام التمويل الذاتي الذي يسعى لاحيائه بعض المنتفعين، حسب تعبيره.

يذكر ان نظام التمويل الذاتي كان يحدد رواتب منتسبي الدائرة بثلاث فئات تتراح مابين 95 الف دينار، و295 الفا وهي رواتب تقل كثيرا عن متوسط رواتب موظفي الدولة في العراق.

وأبدى المدير العام لدائرة السينما والمسرح شفيق المهدي استغرابه من الحديث عن اعادة الدائرة الى نظام التمويل الذاتي، مؤكدا انه شخصيا يرفض هذه الفكرة.

واضاف المهدي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الهدف من الانتخابات هو تشكيل مجلس ادارة للدائرة طبقا للقانون، مؤكدا نزاهة الانتخابات وشفافيتها، مشيرا الى "ان المعترضين اليوم كانوا مرشحين في تلك الانتخابات الا ان عدم تمكنهم من تحقيق نتائج مناسبة دفعهم للطعن في نزاهتها".

فنانون يحتجون على انتخابات مجلس ادارة دائرة السينما والمسرح
XS
SM
MD
LG