روابط للدخول

السليمانية: اعتصام طلابي تضامنا مع انتفاضة الشعب السوري


عدد من طلاب الجامعة الاميركية المعتصمين

عدد من طلاب الجامعة الاميركية المعتصمين

نظم لفيف من طلبة الجامعة الاميركية في السليمانية اعتصاما في حرم الجامعة للتعبير عن تأييدهم لمطالب الشعب السوري في الحرية والديمقراطية، وعن احتجاجهم على قمع النظام للمشاركين في الانتفاضة.وردد المعتصمون شعارات طالبت برحيل الرئيس السوري بشار الاسد ونظامه.

الطالب دانا جاف اوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الغاية من الاعتصام هو التضامن مع الشعب السوري في انتفاضته، مؤكدا ان "التشبث بالسلطة لا يجدي، لان الشعب يصر على التغيير. وان عمر النظام السوري بات قصيرا جدا".

أما الطالب كاروان كزني فقد دعا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف "اكثر جدية مما يجري في سوريا كما فعل سابقا في ليبيا". واضاف "اننا بوموقفنا هذا نؤكد ان زمن الدكتاتورية قد ولى. ولن يستطيع اي نظام مستبد كبت حرية شعبه".

الطالب بهمن حسن قال لاذاعة العراق الحر ان الرسالة التي يود طلبة وشباب كردستان ايصالها للشعب السوري "هي حثهم على مواصلة الصمود بوجه الدكتاتورية حتى النصر، والتأكيد ان النظام هناك يلفظ انفاسه الاخيرة، ولا مفر من الخضوع لارادة الشعب".

واضاف بهمن "انا واثق ان هذا التجمع الطلابي لنصرة سوريا وتأييد انتفاضتها هو جزء من مشاعر شعب كامل، هو الشعب العراقي الذي يراب باهتمام ما يجري في الشقيقة سوريا. النظام هناك يمارس القمع بمختلف صنوفة لكبت جماح الانتفاضة، التي تقترب من غاياتها بخطوات سريعة".

يذكر ان عمادة الجامعة الاميركية منعت ممثلي وسائل الاعلام الذين احتشدوا أمام مبنى الجامعة من دخولها لتغطية الاعتصام بذريعة عدم حصول الطلبة المعتصمين على اذن مسبق لتنظيمه، مادفع ببعض الطلبة التوجه الى الباب الرئيسة للجامعة للتحدث الى الصحفيين.

السليمانية: اعتصام طلابي تضامنا مع انتفاضة الشعب السوري
XS
SM
MD
LG