روابط للدخول

مكتب لتمثيل الشركات الايطالية في كردستان


في المعرض الايطالي الاخير في اربيل

في المعرض الايطالي الاخير في اربيل

انهت مؤسسة ايطاليا اكسبو لتنظيم المعارض مهمتها في اقليم كردستان العراق، لاسباب اقتصادية، على ان تفتح مكتب لتمثيل الشركات الايطالية في الاقليم.
انجلو كسباني المدير العام لمؤسسة اكسبو ايطاليا

انجلو كسباني المدير العام لمؤسسة اكسبو ايطاليا


وكانت مؤسسة ايطاليا اكسبو نظمت خمسة معارض متخصصة في الاقليم لشركات ايطالية، كما ساهمت في ابرام العديد من مذكرات التفاهم بين الشركات الايطالية واقليم كردستان.

واختتمت مؤسسة ايطاليا اكسبو اعمالها في اقليم كردستان العراق باقامة اخر معارضها الذي سمته (لقاءات مباشرة) بين شركات ايطالية ورجال الاعمال والمستثمرين المحليين في الاقليم، بمشاركة حوالي 35 شركة واستمر لمدة ثلاثة ايام.

قال انجلو كسباني Angelo Caspani مدير عام مؤسسة ايطاليا اكسبو لتنظيم المعارض في العراق وفي تصريح لاذاعة العراق الحر: لن نستطيع من الان وصاعدا استخدام كلمة معرض، لانه يجب ان ندخل مرحلة التعامل المباشر.

واشار كسباني ان المؤسسة بصدد فتح مكتب لتمثيل الشركات الايطالية في الاقليم، بدلا عن اقامة المعارض السنوية التي تكلف مبالغ مالية كبيرة واضاف: "قمنا في مؤسسة ايطاليا اكسبو بتنظيم خمسة معارض وفي المرة السادسة سنبدأ بالخطوات العملية ولن نستطيع بعد الان اقامة المعارض في كردستان. وسنفتح مكتبا لنا في اربيل، وسنمثل جميع الشركات الايطالية. وسننفذ برامج تعليمية مع الجامعات، اضافة الى تدريب المهندسين من اقليم كردستان على التكنولوجيا الحديثة في ايطاليا".
احمد عبدالله عبدالرحيم مدير عام المعارض في كردستان

احمد عبدالله عبدالرحيم مدير عام المعارض في كردستان


الى ذلك اشاد المعنيون في الاقليم بالشأن التجاري والاقتصادي بدور مؤسسة ايطاليا اكسبو في تطوير علاقات الاقليم الاقتصادية مع الحكومة الايطالية،

ووصف سنان الجلبي وزير التجارة والصناعة في حكومة اقليم كردستان العراق، خطوة المسؤولين الايطاليين الجديدة بالجيدة، واضاف في تصريح لاذاعة العراق الحر: "هي خطوة يجب ان تنجح بسبب الازمة الاقتصادية ولايمكن صرف مبالغ كبيرة للكثير من الشركات والمجيء الى هنا دون الاستثمار وانما يجب ان يكون الحضور حسب الطلب".

اما احمد عبدالله عبدالرحيم المدير العام للمعارض في حكومة اقليم كردستان العراق فاشاد بدور مؤسسة ايطاليا اكسبو في توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين الجانبين الايطالي والكردستاني واضاف: "بالرغم من كل هذه الظروف الامور التي مرت عليها المعرض، فقد تواصلنا خلال خمس سنوات بشكل مباشر وحدثت لقاءات كثيرة بين حكومة الاقليم والحكومة الايطالية ووقعت مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين مقاطعة لومبوردينا وحكومة الاقليم ووقع معرض اربيل الدولي مذكرة تفاهم مع معرض ميلانو".

وقال باولو غاودنزي Paolo Gaudenzi مدير الانتاج في شركة انترماك، ان الاسلوب الجديد الذي اتخذته مؤسسة ايطاليا اكسبو ناجح، إذ أدى الى التواصل بشكل مباشر مع رجال الاعمال المحليين.

مكتب لتمثيل الشركات الايطالية في كردستان
XS
SM
MD
LG