روابط للدخول

الامم المتحدة تلتزم بتنفذ خطة مكملة للخطة العراقية للتنمية


أمة العليم السوسوة

أمة العليم السوسوة

أوضحت السيدة أمة العليم السوسوة، الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة،المديرة المساعدة،المديرة الإقليمية لمكتب الدول العربية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ان المهام التي سيضطلع بها البرنامج الانمائي في العراق للسنوات الثلاث المقبلة تخص مشاريع تنموية حتى العام 2014بمبلغ 400 مليون دولار امريكي.

واضافت المسؤولة الاممية خلال مؤتمر صحفي عقدته في بغداد الاربعاء ان المشاريع التي تنفذ من خلال عقد الشراكة بين البرنامج والحكومة العراقية تنقسم الى نوعين اساسيين: الاول مشاريع تخص تطوير القطاع الحكومي الخدماتي العراقي في مجالات: الصحة والتعليم والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي. اما النوع الثاني فهي مشاريع لمعالجة الفقر، وايجاد فرص عمل مستدامة في المناطق الاكثر فقرا، وللفئات الاكثر هشاشة.

واكدت السيدة السوسوة استمرار التزام الامم المتحدة وبرنامجها الانمائي بدعم الحكومة العراقية الى حين تحقيق اهداف خطة التنمية الاممية المكملة لخطة التنمية الحكومية العراقية، التي تنتهي العام 2014.

وكشفت السوسوة عن تخصيص الحكومة العراقية مبلغ 250 مليون دولار امريكي ضمن موزنتها للعام المقبل 2012 لدعم مشاريع البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق، مشيدة بهذه الخطوة التي من شأنها مساعدة البرنامج كثيرا للتوسع في عمله وبفاعلية اكبر.

وفي معرض إجابتها عن سؤال لاذاعة العراق الحر عن اولويات عمل برنامج الامم المتحدة للعام المقبل اكدت المديرة الاقليمية لمكتب الدول العربية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ان البرنامج منخرط في العراق حاليا وبشكل كامل في المساعدة على تطوير المؤسسات الحكومية لكي تؤدي دورها في تعزز قدرات المواطن، وزيادة دخله، ومشاركته في النشاط الانمائي، الى جانب دعم جهود محاربة الفساد المالي والاداري، ودعم عمل مكاتب المفتشين العموميين التابعين للقطاع الحكومي، وكذلك الاهتمام بتطوير الوضع الفني والمؤسساتي للهيئات والجهات الحكومية، فضلا عن مشاريع لبناء القدرات الوطنية العراقية في مختلف الميادين، وتطويرها وتوجيهها الوجهة الانمائية الصحيحة.

الامم المتحدة تلتزم بتنفذ خطة مكملة للخطة العراقية للتنمية
XS
SM
MD
LG