روابط للدخول

صحيفة بغدادية: موجة تشدد ديني في مؤسسات الدولة


اشارت معظم عناوين الصحف البغدادية الى التبريرات التي قدمتها وزارة الخارجية حيال موقفها من دمشق، ولفتت ايضاً الى عزوف المحافظات الجنوبية عن الحضور لمؤتمر مجالس المحافظات، ويصف احد النواب عن إئتلاف دولة القانون انعقاد مثل هذه المؤتمرات بـ"مضيعة للوقت".

وتقول صحيفة "الدستور" في احد عناوينها إن "عدوى السياسيين تنتقل للفن"، في اشارة منها الى ما شهدته دائرة انتخابات السينما والمسرح من فوضى وجدال وخلافات. وتضيف الصحيفة ان هناك انباءً وردت عن رفض معظم الفنانين فكرة تحويل دائرة السينما والمسرح الى التمويل الذاتي، وتوقع معظمهم فشل الانتخابات هذه المرة ايضاً بعد ان فشلت في وقتٍ سابق.

صحيفة "العالم" تذكر ان مسؤولاً رفيعاً يعمل في مجلس الوزراء حذر من موجة تشدد ديني بدأت تسود في العديد من مؤسسات الدولة، لا سيما دوائر الامانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات التي تسيطر عليها احزاب دينية. ويضيف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان بعض الدوائر التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء قامت مؤخراً بفرض اجراءات مشددة على ملابس الموظفين، وبخاصة الاناث ووصلت الى درجة نقل بعضهن الى خارج الامانة.

وتنشر صحيفة "المشرق" نفي النائب عن المجلس الاسلامي الأعلى محمد البياتي وجود معلومات لدى المجلس او كتلة المواطن او منظمة بدر عن وجود مشروع تركي سعودي برعاية اميركية لتقسيم العراق. ويوضح البياتي في اتصال مع الصحيفة ان ما يطرح الآن هو مجرد تحليلات سياسية، معتبراً العلاقات الجيدة لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع تركيا والزيارات الى انقرة والرياض كلها تفضي الى التوصل لمثل هذه التحليلات.

اما في سياق الاعلان عن عزم رئيس الوزراء نوري المالكي زيارة الكويت خلال الايام القليلة المقبلة للبحث في جميع القضايا العالقة بين البلدين، تقول صحيفة "المدى" ان الأزمة بين العراق والكويت حول ميناء مبارك وصلت إلى مرحلة التفاوض بعد ان استكملت جميع اللجان الحكومية التي أرسلتها بغداد في وقت سابق معلوماتها حول تأثير الميناء على الاقتصاد العراقي.

صحيفة بغدادية: موجة تشدد ديني في مؤسسات الدولة
XS
SM
MD
LG