روابط للدخول

إفتتاح مكتب للمجلس الثقافي البريطاني في أربيل


مكتب المجلس الثقافي البريطاني في أربيل

مكتب المجلس الثقافي البريطاني في أربيل

إفتتحت السفارة البريطانية في العراق مكتباً للمجلس الثقافي البريطاني في اربيل، في خطوة للاهتمام بتعليم اللغة الانكليزية وتطوير التربية والتعليم في اقليم كردستان العراق.
السفير البريطاني في بغداد مايكل ارون قال ان الهدف الاساس من وراء فتح المكتب يتمثل في ضمان أن يكون المجلس الثقافي البريطاني في متناول الجميع، مشيراً الى ان المجلس لم يفتح مرة اخرى منذ عام 1990 عندما تم اغلاقه، وبعد اعادة فتحه بعد حرب عام 2003 كان ضمن مبنى السفارة البريطانية في بغداد، ولم يكن بمقدور الجميع الوصول اليه.
مايكل آرون

مايكل آرون

ويقول مسؤولون في المجلس الثقافي البريطاني ان هذه الخطوة جاءت إثر طلبات عديدة لاختبارات اللغة الانكليزية من قبل الطلبة الكرد الذين يرغبون في اكمال دراساتهم العليا خارج العراق.
وكانت حكومة الإقليم اعلنت قبل عامين عن بدء مشروع تمكين القدرات البشرية الذي يتم بموجبه ارسال آلاف الطلبة والموظفين الحكوميين الى الخارج سنوياً لاكمال دراساتهم العليا، وبالاخص في الجامعات البريطانية والاميركية التي تتم فيها الدراسية باللغة الانكليزية.

مارتن ديفيدسون

مارتن ديفيدسون

وحضر مراسم الافتتاح رئيس دائرة المجلس الثقافي البريطاني مارتن ديفيدسون، الذي قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان زيارته لاقليم كردستان تهدف الى الاطلاع على نشاطات المجلس وتطوير علاقاته مع حكومة الاقليم، وبالاخص في مجالي التربية والتعليم، معلناً انهم سيبدأون فتح الدورات لتعلم اللغة الانكليزية إعتباراً من الشهر المقبل وتوسيع مجال اجراء اختبارات اللغة الانكليزية في الاقليم بسبب وجود طلبات كثيرة لأداء هذا الاختبارات، فضلاً عن السعي لتطوير العلاقات بين الجامعات الكردستانية والبريطانية.

من جهته اكد رئيس جامعة صلاح الدين باربيل الدكتور احمد دزه ئي، على اهمية فتح مكتب للمجلس الثقافي البريطاني في اربيل لتطوير الموراد البشرية، مضيفاً:
"فتح هذا المركز سوف يساعد طلبتنا الذي يحصلون على البعثات في الخارج لتلقي دورات، وسوف يأتون بتدريسيين من بريطانيا وسوف يهيئون الطالب لاختبار المتحدثين باللغة الانكليزية، وبالاضافة الى الضمان النوعي وهو موضوع مهم، ويساعد الاساتذة والتدريسيين والجامعات حول كيفية طرق التدريس".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
إفتتاح مكتب للمجلس الثقافي البريطاني في أربيل
XS
SM
MD
LG