روابط للدخول

طرح آلاف الدوانم من الاراضي الزراعية للاستثمار


اعلنت وزارة الزراعة طرح آلاف الدوانم من الاراضي الزراعية للاستثمار، في خطوة تهدف الى استقطاب الايادي العاملة، وتعزيز مساهمة القطاع الزراعي في الناتج الوطني.

ويقول المتحدث باسم الوزارة كريم التميمي ان خارطة استثمارية تم انجازها مؤخراً، تمثل دليلاً علمياً واقتصادياً شاملاً للامكانات المتاحة للاستثمار في القطاع الزراعي الذي يحتل مقدمة الاهتمام في خطط النهوض بالقطاعات الانتاجية في العراق، والتي تعمل الحكومة على دعمها وتفعيلها عبر جذب الاستثمارات القادرة على الاسهام بتحقيق الهدف الاساس في تأمين الاكتفاء الذاتي من السلع الاساسية.
ويذكر التميمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان عملية الاعلان عن الخارطة الاستثمارية تشمل عرض آلاف الدوانم من الاراضي الزراعية المهيئة للاستثمار الآمن والمباشر، مشيراً الى ان هذه الاراضي موزعة في جميع انحاء البلاد.
ويؤكد المتحدث باسم وزارة الزراعة ان عرض هذه الاراضي للاستثمار لاقى قبولاً كبيراً من قبل المستثمرين الذين قدّموا عروضهم للاستثمار والاستفادة من الدعم الحكومي الكبير في هذا المجال.

وبالرغم من ضرورة هذه العملية في دعم الناتج الوطني الا ان ثمة مراقبين يقللون من اهميتها بسبب ضآلة مساهمة القطاع الزراعي حتى الان في الناتج المحلي الاجمالي، كما يفيد رئيس رابطة الصحفيين الاقتصاديين في العراق عباس الغالبي الذي يرى ان الخارطة الاستثمارية الزراعية التي اعلنتها الوزارة مؤخرا تعاني من خلل في طريقة عرض الاستثمارات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
طرح آلاف الدوانم من الاراضي الزراعية للاستثمار
XS
SM
MD
LG