روابط للدخول

نقل450 معتقلا من سجن بعقوبة الى بغداد


قررت وزارة العدل العراقية نقل450 معتقلا من سجن مكافحة الارهاب في بعقوبة الى بغداد، نظرا لاكتظاض السجن وخوفا من تكرار سيناريو الهروب منه، لكن مسؤولين ومواطنين رفضوا هذا القرار ودعوا وزارة العدل الى حل مشكلة الاكتظاض ببناء سجن مركزي، وارجاع المعتقلين الى المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة ديالى ان القرار دخل حيز التنفيذ، ونقل المعتقلون بالفعل من سجن مكافحة الارهاب في بعقوبة الى سجون في بغداد، بعد التنسيق بين قيادتي العمليات والشرطة ومجلس المحافظة، موضحا ان سجون ديالى تغص بالمعتقلين.

عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى ناهدة الدايني اوضحت ان هناك الكثير من المعتقلين ممن يقبعون خلف القضبان منذ سنوات دون ان يقدموا للقضاء، فضلا عن الاعتقالات العشوائية المستمرة،ة مؤكدة ان هذه الاعتقالات ولدت ضغطا شعبيا قد يدفع بالمحافظة الى اتخاذ قرارات وصفتها بـ"الحاسمة".

الى ذلك دعا عضو كتلة الوسط في ديالى رشيد الدليمي وزارة العدل العراقية بالاسراع في أنشاء سجن مركزي في المحافظة يستوعب الاعداد المتزايدة للمعتقلين بدلا عن نقلهم الى سجون اخرى في بغداد .

مواطنون وشيوخ عشائر دعوا المعنيين الى الاسراع في حسم قضايا المعتقلين واطلاق سراح من يثبت براءته، مؤكدين رفضهم التام لقرار نقل السجناء الى بغداد.

وقال الشيخ احمد العزاوي، احد وجهاء ناحية العظيم شمال بعقوبة، انه يرفض قرار نقل المعتقلين من ديالى الى بغداد، مطالبا بتفعيل القضاء في المحافظة للعمل على اطلاق سراح الابرياء ومعاقبة المذنبين.


نقل450 معتقلا من سجن بعقوبة الى بغداد
XS
SM
MD
LG