روابط للدخول

العراق يحقق نتائج جيدة في بطولة عمان للفروسية


جانب من بطولة عمان الدولية للفروسية

جانب من بطولة عمان الدولية للفروسية

تواصل بطولة عمان الدولية لفروسية القفز على الحواجز منافساتها في نادي الجواد العربي في العاصمة الاردنية، بمشاركة120 فارسا و180 جوادا يمثلون العراق والاردن والإمارات وسورية ومصر ولبنان والمانيا وفرنسا وايرلندا، وستستمر المنافسات حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وتمكن فرسان العراق من تحقيق مراكز جيدة خلال اليومين الاوليين لمنافسات البطولة، إذ حاز الفارس فالح الدليمي على المركز الاول لفئة الناشئين للقفز على ارتفاع105 سنتيمتراً فيما حاز كل من الفارسين عبد الله الخوام وعمارالجنابي على المركزين الخامس والسادس لفئة الكبار للقفز على ارتفاع 120 سنتيمتراً.
مدرب المنتخب العراقي رياض عايد

مدرب المنتخب العراقي رياض عايد


واوضح مدرب المنتخب العراقي للفروسية رياض عايد في حديث لاذاعة العراق الحر "ان العراق يشارك في البطولة بأثني عشر فارسا يمثلون مختلف الفئات العمرية واثنين وعشرين جوادا، وان التحضير للبطولة كان جيدا من خلال اقامة معسكر تدريبي في عمان استمر مدة ثلاثة اشهر".

وأضاف مدرب المنتخب ان العراق في حال تأهله لبطولة العالم لن يتمكن من المشاركة فيها لانه لايمتلك خيولا خاصة به تصلح لمثل هذة المسابقات، بل يعتمد في مشاركاته الدولية منذ عام 2003 ولحد الان على خيول يستعيرها من بعض المستثمرين العراقيين المقيمين في الاردن من هواة رياضة الفروسية.

وأشار عايد الى ان المشاركة في بطولة العالم وكذلك في الدورة العربية التي ستقام في قطر اواسط الشهر المقبل تتطلب خيولا ذات مواصفات عالية تتمكن من القفز على ارتفاع 140 سنتيمتراً و160 سنتيمتراً، وان المشاركة في البطولتين مرهونة بتوفير هذه الخيول.

ويرى بطل الاردن الفارس المخضرم هاني بشارات ان البطولة ستشهد منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة خاصة سوريا والعراق والاردن، إذ تضم فرق هذه الدول بين صفوفها ابطال العرب وفرسانا يتمتعون بخبرة عالية في القفز.

يشار الى أن المنتخب الوطني العراقي للفروسية يعسكر في عمان منذ عام 2003 بسبب الحجر الصحي الذي فرض على الخيول العراقية في اطار العقوبات الدولية في تسعينات القرن الماضي، كما يعاني من ضعف الدعم المالي واللوجستي المقدم له من قبل الاتحاد العراقي المركزي للفروسية.


العراق يحقق نتائج جيدة في بطولة عمان للفروسية
XS
SM
MD
LG