روابط للدخول

العراق يضمن تأهله للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم


مشجع للمنتخب العراقي

مشجع للمنتخب العراقي

ضمن المنتخب الوطني العراقي تأهله الى المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك بعد فوزه على المنتخب الصيني بهدف للاشىء الجمعة في مباراة جرت في العاصمة القطرية الدوحة، وجاء التأهل بغض النظر عن نتيجة مبارتيه المقبلتين مع الأردن وسنغافورة.

ودعا رئيس نادي الزوراء اللاعب السابق فلاح حسن الى ضرورة زج المنتخب في معسكرات تدريبية خارجية، وإقامة مباريات مع فرق اوربية أو اميركية قوية، لاسيما وان المرحلة الحاسمة من التصفيات تعد الاصعب.

وأشار اللاعب الدولي السابق احمد راضي الى المعوقات والمصاعب التي تحول دون اعداد المنتخب العراقي اعداداً جيداً للمرحلة الحاسمة من التصفيات، التي ستتأهل فيها عشر فرق قوية بينها العراق.

واكد راضي ان لاعبي معظم هذه الفرق يلعبون ضمن الدوري داخل بلدانهم، في حين ان معظم لاعبي المنتخب العراقي يحترفون اللعب في اندية خليجية وعربية وايرانية.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي أمر بإقامة معسكر تدريبي للمنتخب العراقي في اوروبا، لإعداده للمرحلة الصعبة من التصفيات، غير ان الكابتن احمد راضي أوضح صعوبة تحقيق هذا الامر نظرا لإرتباط معظم لاعبي المنتخب بأنديتهم التي يحترفون اللعب فيها، والتي لاتسمح لهم بالإنقطاع عنها، مؤكداً أن هذه الاندية تمنع لاعبيها من المشاركة في معسكرات تدريبية لمنتخباتهم، في حال كانت فترة المعسكر شهراً او اكثر.

ويرى مراقبون ان المدرب البرازيلي زيكو سيبقي على التشكيلة الحالية من اللاعبين، ولن يجازف بزج وجوهٍ شابةٍ في صفوف المنتخب، وهو ما اشار اليه الصحفي الرياضي علي رياح، الذي أكد ايضا ان زيكو يستطيع بعد ان يتأهل المنتخب العراقي الى مونديال كأس العالم في البرازيل عام 2014 من بناء منتخبٍ جديد، إذ سيكون أمامه متسع من الوقت.


العراق يضمن تأهله للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم
XS
SM
MD
LG