روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد السبت


الفوز العراقي على المنتخب الصيني في كرة القدم، ضمن تصفيات اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، نافس اخبار السياسة في الصفحات الاولى من صحف صادرة في بغداد السبت.

هذا واشتركت معظم الصحف في نقل تفاصيل عملية اقتحام المسرح الوطني من قبل مجموعات ارهابية، والحديث عن تورط عدد من الشخصيات السياسية وشيوخ عشائر في العملية. اضافة الى الاشارة الى ما قامت به قوة من الجيش العراقي شمال تكريت بتفريق تظاهرة خرجت لتأييد إعلان المحافظة إقليماً منفصلاً، بينما سمحت بتظاهرة أخرى في المكان نفسه لكنها كانت رافضة لفكرة الاقليم.

في صحيفة الزمان وصف رئيس لجنة المصالحة الوطنية البرلمانية قيس الشذر الاعتقالات التي جرت مؤخراً بانها نسف لاجراءات المصالحة، كاشفاً ان عدداً من المعتقلين كان لهم دور في المصالحة، وليس لديهم نشاط سياسي بعد عام 2003.

واشارت صحيفة الدستور الى موقف التيار الصدري الذي اعتبر ما نسب الى رئيس الجمهورية جلال طالباني بشأن بحثه عن ملاذ آمن لعائلة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بالأمر الخطير، مؤكدا أنه سيوثر على علاقة العراق بالمجلس الانتقالي الليبي، وملوحاً باستجواب طالباني في مجلس النواب إذا ثبت صحة الأمر.

وتناولت صحيفة المدى القرار الامريكي بابقاء عدد محدود من قواتها في دولة الكويت وتزامنه مع التصعيد الشديد بين طهران وواشنطن وسط مخاوف من إن يصبح العراق ساحة للحرب في حال حدوث صدام بين أميركا وايران.

ونقلت "المدى" عن النائب عن إئتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي أن الوضع الحالي ومن خلال الوجود الأميركي في الخليج يشكل خطراً كبيراً على العراق.


قراءة في صحف صادرة في بغداد السبت
XS
SM
MD
LG