روابط للدخول

حضور لافت للشركات العراقية في معرض بغداد الدولي


في معرض بغداد الدولي

في معرض بغداد الدولي

المتجول في معرض بغداد الدولي في دورته الحالية يجد إقبالا ملحوظا من قبل الزوار على أجنحة الشركات والمصانع العراقية، التي يبدو إنها اكتسبت خبرة جيدة في طريقة عرض منتجاتها، في المعرض الذي كان فرصة لعرف العراقيين على الصناعة المحلية.

كما إن المعرض وبشهادة أكثر الزائرين تميز عن الدورات السابقة من ناحية مستوى تنظيم الاجنحة، وكيفية استقبال الزوار، وإقامة الحفلات الغنائية في الحدائق المحيطة بمبنى المعرض، ومما ساعد على نجاحه وزيادة عدد زائريه تزامن اقامته مع عيد الأضحى.

علي حميد مدير شركة الأسوار للأجهزة الكهربائية قال إن المعرض اثبت قدرة الشركات العراقية على منافسة الشركات الأجنبية، وكانت هناك فرصة مهمة لاطلاع العراقيين على الصناعة المحلية العراقية.

واشار محمد قاسم من شركة أطلس للأجهزة المنزلية إن المعرض أتاح فرصة في غاية الأهمية لتكوين علاقات مع شركات عالمية من جنسيات مختلفة. وعقد شراكات عمل مستقبلية، والتعرف على طبيعة الانفتاح على السوق العالمية، اذ إن ما ينقص الشركات والمعامل الأهلية هي ابتعادها عن المشاركات الدولية في المعارض المهمة.

وشهد المعرض قيام بعض المعامل والشركات ببيع منتجاتها وبضاعتها بتخفيضات تناسب افرح العيد، كما اوضح احمد كاظم من شركة شاكر للألبسة الجاهزة أن منتجات الشركة من الملابس الرجالية لقت اقبالا كبيرا.
ولم تغب عن المعرض ألاجنحة المختصة بعرض وسائل تربوية وتعليمية حديثة وقال هيثم ألشمري وهو صاحب مكتبة ان مكتبته عقدت سلسلة من الاجتماعات مع إدارات المدارس ورياض الأطفال الأهلية لتزويدها بوسائل تعليم حديثة.

وتميزت دورة المعرض هذا العام بوجود أجنحة تمثل هيئات الاستثمار في المحافظات.
وقال مدير العلاقات في هيئة استثمار الديوانية ماجد المحنا إن الهيئة التقت مجموعة من المستثمرين العراقيين لم تكن لديهم معرفة بآليات تقديم العطاءات، وفرص الاستثمار في المحافظات، وقد تم تقديم العديد من الخرائط لمشاريع معروضة للاستثمار في المحافظة.

حضور لافت للشركات العراقية في معرض بغداد الدولي
XS
SM
MD
LG