روابط للدخول

أطلقت منظمة "كوردس للتنمية والاعمار" في دهوك مشروعا يهدف الى نشر الثقافة القانونية في المجتمع.

واوضح مدير المنظمة شوكت طه ان المشروع "يتضمن تقديم برامج إذاعية وتلفزيونية للتعريف بالقضايا القانونية، وكتابة عمود أسبوعي في إحدى الجرائد المحلية يركز على شرح مواد بعض القوانين، وتوزيع ملصقات خاصة بالتوعية القانونية، وفتح مكتب خاص لتقديم الاستشارات القانونية بالمجان للمواطنين، على مدار السنة ليتمكن المواطنين اللجوء اليه متى احتاجوا".

وقال شوكت في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر "ان الذي دفع المنظمة الى فتح مركز للاستشارات القانونية في دهوك هو ارتفاع نسبة الأمية في المحافظة ما جعل الكثيرين غير ملمين بالقضايا القانونية"، واضاف "كما ان هنالك الكثير من القوانين الجديدة التي ظهرت وهي في صالح المواطن. وهناك تعديلات على بعض القوانين القديمة التي لا يعرف العديد من المواطنين عنها شيئا".

الى ذلك اوضح المحامي عبدالكريم يحيى ان فتح مراكز للاستشارات القانونية ضروري لأن المواطنين كثيرا ما يتعرضون الى الضرر لانهم ليسوا على وعي تام بالقوانين التي تحكم البلاد. واضاف "ان خوف المواطن من القوانين أحد مخلفات نظام حكم البعث، لذا فان فتح مركز للاستشارات القانونية أمر مهم لأن المواطن كثيرا ما يحتاج في حياته اليومية الى معرفة القوانين التي تتلاءم مع القضايا التي تعترضه".

دهوك: منظمة أهلية تقدم استشارات قانونية مجانا
XS
SM
MD
LG