روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة بالكردية


نقلت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق عن المسؤول الاعلامي في مديرية مرور اربيل الملازم هوكر عزيز ان المحافظة شهدت خلال ايام عيد الاضحى الماضية 18 حادثة مرورية 6 منها على الطرق الخارجية أدت الى وفاة شخص واحد وجرح 18 اخرين.

وفي خبر آخر تناولت الصحيفية التحضيرات الجارية في السليمانية للاحتفال بالعيد الـ227 لتأسيسها، مشيرة الى ان المحافظة هيأت كل المتطلبات الضرورية لاقامة احتفال بالمناسبة في 13 تشرين الثاني الجاري يتضمن فعاليات فنية وعروض ازياء وفعاليات فلكلورية.

صحيفة خبات اليومية أولت زيارة رئيس حكومة الاقليم برهم صالح لواشنطن اهتماما خاصا. وكتبت ان صالح تداول خلال لقائه مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الاوضاع الحالية في اقليم كردستان خصوصا والعراق والمنطقة بشكل عام.
واشارت الصحيفة الى ان باين جدد دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في العراق ووقوف واشنطن الى جانب الحكومة والشعب العراقي. واكد الطرفان
ضرورة تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية بينهما وخاصة بعد انسحاب القوات الامريكية من العراق.

خبات نقلت ايضا عن عضو مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني محمود عثمان ان للكورد مواقف متباينة بخصوص حملة اعتقال البعثيين الاخيرة، لكنه اشار الى ان الكرد ضد اي محاولة للانقلاب على الحكومة من اية جهة كانت، وشدد على ان الكرد هم اكثر المتضررين من سياسات البعث.

ولم يغب عن الصحف الصادرة بالكردية الخميس موضوع نية بعض المحافظات العراقية تشكيل اقاليم، اذ نقلت صحيفة خبات عن شوان محمد عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة التحالف الكردستاني قوله ان تشكيل الاقاليم يعتبر حلا معقولا للصراعات السياسية والعرقية والقومية التي يمر بها العراق الان، وهو مطلب كفله الدستوري العراقي.

قراءة في صحف صادرة بالكردية
XS
SM
MD
LG