روابط للدخول

إذاعة محلية خاصة بشؤون المرأة في أربيل


داخل ستوديو إذاعة المرأة في أربيل

داخل ستوديو إذاعة المرأة في أربيل

أطلقت منظمة تمكين المرأة في بلدة عينكاوا بأربيل إذاعة محلية خاصة بشؤون المرأة تبث برامجها باللغة الكردية مع فقرات باللغة العربية.

وتقول رئيسة المنظمة في إقليم كردستان العراق سوزان عارف ان تدشين هذه الاذاعة المحلية يأتي ضمن خطط المنظمة غير الحكومية، في تناول قضايا المرأة من جميع الجوانب الحياتية والمشاكل الاجتماعية التي تعاني منها، ومحاولة ايجاد معالجات وحلول لها، واضافت في حديث لإذاعة العراق الحر:
سوزان عارف

سوزان عارف

"الهدف الاساس من تأسيس راديو تمكين المرأة هو الوصول الى اكبر فئة من النساء والفتيات، من اجل المساعدة ورفع الوعي وتقديم كل الخدمات التي تحتاجها النساء من الجانب النفسي والقانوني والصحي وتوعية المرأة في المشاركة السياسية والانتخابات، وفي طريقة اخرى سيكون التغذية الاستراجعية لفهم الإحتياجات وما هي المشاكل التي تواجه النساء والخدمات التي تحتاجها".
وتضيف عارف ان من ضمن خطة الإذاعة إضافة فقرات باللغة العربية لوجود نسبة كبيرة من العائلات من المحافظات الاخرى من العراق، وتشير الى ان المنظمة تريد الوصول الى كل المجتمع وليس الى فئة واحدة فقط.

من جهته يقول مدير الاذاعة اري دلشاد في حديث لاذاعة العراق الحر:
"يبدأ بثنا من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الرابعة عصرا ويتضمن مجموعة من البرامج المتعلقة بالقضايا الاجتماعية، وبالاخص قضايا المرأة ومشاكلها وانتحار النساء واجبارهن على الزواج والعنف الاسري الذي يمارس ضد المرأة".

ويعمل في الاذاعة كادر نسوي متخصص في قضايا المرأة مثل المذيعة ومقدمة البرامج مهربان احمد التي قالت انها عملت سابقا في مجال المرأة واشارت الى انها عندما عرفت بانطلاق هذه الاذاعة، وجدت من الضروري ان تعمل فيها وان تهتم اكثر بقضايا المرأة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

إذاعة محلية خاصة بشؤون المرأة في أربيل
XS
SM
MD
LG