روابط للدخول

انهالت على الاذاعة من المستمعين رسائل التهاني بمناسبة عيد الاضحى. ونخص بالذكر المستمعين سلمان تقي من بعقوبة، وابراهيم صالح الذي يقول:
أجمع زهور الوفة
وأرسلها ويا الطير
عيد الفرح والهنا
وكل عام وإنتو بخير

والمستمعة منتهى عامر من هولندا، ورازقية من قضاء القرنة بمحافظة البصرة. وأم مريم من بغداد التي حملت رسالتها هذه العبارات: تعلمت ان اجمل ابتسامه هي، التي ترتسم على شفتي في عزّ ألمي، وان أثمن الدموع وأصدقها، هي التي تنزل بصمت دون أن يراها احد. وتعلمت ان أفرح مع الناس. وان أحزن وحدي. وان دواء جراحي الوحيد هو رضائي بقدري.



مراسلة اذاعة العراق الحر في الاردن فائقة رسول سرحان التقت فنانين عراقيين مقيمين في الاردن ونقلت تهانيهم لأسرة الاذاعة وللشعب العراقي بمناسبة عيد الاضحى: منهم الفنان التشكيلي ابراهيم العبدلي الذي تمنى للجميع قضاء عيد سعيد وان يعود عليهم بالسعادة والسلام والإستقرار والطمأنينة، موضحا انه يستعد لإقامة معرض في قاعة اكد ببغداد اوائل شهر شباط المقبل ويضم المعرض جداريلت كبيرة تتحدث عن تراث وحضارة مدينة بغداد.

الكاتبة والشاعرة مي شبر وبعد تقديمها التهاني للشعب العراقي بمناسبة عيد الأضحى، اعربت عن سعادتها لتكريمها من قبل مركز الخلد للدراسات والبحوث لمسيرتها الطويلة في مجال الأدب والكتابة للأطفال، وأوضحت انها وقعت مؤخرا في عمان كتابها الجديد (لمحات اجتماعية) وآخر انجازاتها ديوان شعري جديد سيصدر قريبا ويحمل عنوان "أشواق وحنين لبلادي وأولادي"

ومن قصائد المجموعة:
مدي يديك أليً وصافحيني
وأوسعي صدرك كي تضميني
وشدي بكفيك شعري المجدول شوقا وعانقيني
فأنا متعبةٌ سيدتي فلقد جاش الحنين بصدري
ترى هل سوف تأويني
غادرتك وجراح قلبي المكلوم تؤلمني
لديار غربة قضيتها بها عز سنيني
ألا فأغفريلي خطيئتي بالبعد عنك
وفراق أهلي وعريني
وأذا عز البقاء ها هنا وأتيتك يوما نادمةً
فهل تصفحي عني يادجلة الخير يأم البساتين

سفير العراق الأسبق في الأردن الكاتب عطا عبد الوهاب هنأ ايضا المستمعين بالعيد وتمنى لهم الخير والسلام والخلاص من معاناتهم، موضحا انه يعكف حاليا على ترجمة كتاب مهم يتحدث عن الثروة النفطية في العراق تأليف الخبير فاضل الجلبي.

وقدمت الفنانة ملايين التهاني والتبريكات الى مستمعي إذاعة العراق الحر، متمنية لهم الخير والسعادة. وقالت انها ستحيي حفلا في عمان بمناسبة عيد الأضحى يتضمن مجموعة من الرقصات الفلكلورية العراقية وتشاركها في الحفل المطربة الأردنية ملك الناصر والفنان اللبناني جاد خوري. وأوضحت ملايين انها غابت عن الساحة الفنية مدة عشر سنوات بسبب اقامتها في السويد وبعد احداث عام 2003 عادت من جديد من خلال مسلسل "دولة الرئيسة "ومن ثم مسلسل الف ليلة وليلة ومسلسل هندستاني.
وقالت ان التمثيل اقرب الى نفسها من الغناء والرقص. وعن آخر أعمالها قالت الفنانة ملايين أن لديها مشاريع فنية عديدة ستنجز في المستقبل القريب اهمها مسلسل اجتماعي سيبدأ تصويره اوائل العام المقبل في احدى الدول العربية، ومسرحية كوميدية اخراج الدكتور اياد حامد.

عيد الفرح والهنا وكل عام وإنتو بخير
XS
SM
MD
LG