روابط للدخول

دعوات لمنح مجالس المحافظات صلاحيات أوسع


إجتماع لمجلس محافظة النجف

إجتماع لمجلس محافظة النجف

يؤكد النائب عن إئتلاف العراقية عدنان الدنبوس ان الخروج من ازمة تشكيل الاقاليم التي تدور رحاها في بعض المحافظات يكمن في ان تلجأ الحكومة الى منح صلاحيات اوسع الى مجالس المحافظات.
ويضيف الدنبوس في حديث لإذاعة العراق الحر قائلاً:
"التخلص من المركزية "المقيتة" سيكون حلاً مقنعاً لسكّان المحافظات، بدلاً من المضي بتشكيل أقاليم لم يحن أوانها بعد، بسبب الوضع السياسي الراهن وانعدام الثقة بين الزعماء السياسيين".

من جهته يبيّن عضو إئتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان قضية تشكيل الاقاليم لم تكن بسبب عدم منح الصلاحيات لمجالس المحافظات، وانما لعدم كفاءة اعضائها الذي اثبتوا عدم قدرتهم على ادارة محافظاتهم، فكيف الحال اذا ما تحوّلت الى اقاليم، مشيراً الى ان مجلس محافظة صلاح الدين لم يتمكن من انفاق سوى 10% من ميزانيته.

ويقول القيادي في حزب الدعوة وليد الحلي انه يفضل توسيع صلاحيات مجالس المحافظات على إقامة أقاليم ضعيفة، مؤكداً ان العراق ورث نوعاً من انواع البيروقراطية يحتاج الى مزيد من الوقت للتخلص منه، ويشير الى ان العراق يحتاج في الوقت نفسه الى تغيير مسار الادارات المحلية في المحافظات باتجاه تطويرها.

وفي هذا الصدد يبيّن النائب عدنان الدنبوس ان المواطنين أصبحوا من الوعي، ما يجعلهم قادرين على اختيار الشخصيات الجيدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، إذ تشهد هذه المجالس تطوّراً في أدائها بين دورة واخرى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

دعوات لمنح مجالس المحافظات صلاحيات أوسع
XS
SM
MD
LG