روابط للدخول

عيدية أول يوم، خسائر بالمليارات في حريق الشورجة


رجال إطفاء عراقيون في مهمة إطفاء حريق سابق ببغداد

رجال إطفاء عراقيون في مهمة إطفاء حريق سابق ببغداد

لم يهنأ بعض تجار الألبسة المستوردة بحلول عيد الأضحى، فألسنة النيران اندلعت هذه المرة في مخازن المجمع التجاري لعمارة الكناني وسط سوق الشورجة.

وفيما أبدى مواطنون من أهالي المنطقة استياءهم من وقوع هذا الحادث، أكد المواطن سعد الربيعي ان المجمّع طالته الحرائق منذ الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد حتى نهار الاثنين، ويقول المواطن ياسر جبار ان ألسنة النيران لم تكتفِ بهذا القدر من عمارة الكناني المتكونة من طوابق عديدة، كل طابق فيها يحوي على عشرات من مخازن الألبسة التجارية، بل امتدت إلى بنايات ومحال تجارية مجاورة وتسببت بخسائر مالية فادحة تقدر بمليارات الدنانير.

ويبدو أن أسباب اندلاع حريق الشورجة ما زالت مجهولة، بالرغم من تصريحات الجهات المسؤولة وبعض وسائل الأعلام من أنه كان بسبب تماس كهربائي، ويؤكد الحاج أبو حسن، وهو شاهد عيان من أهالي المنطقة بأن الحريق مفتعل، وان ما سبقته من تفجيرات عبوات لاصقة أو أطلاق قذائف على المكان كانت لتمويه الناس عن الغاية الحقيقية من وراء الحريق.

وكانت حركة الناس الكثيفة في المنطقة قد أعاقت عملية إخماد الحريق ودخول عناصر الدفاع المدني والجهات الأمنية إليها، الأمر الذي استدعى إغلاق المنافذ المؤدية إلى مكان الحريق وأخلاء المنطقة المحيطة به، ويقول المواطن نادر عبد الرزاق بأن أعداد الضحايا المصابين جراء الحريق كانت كبيرة جداً.

وفيما أشارت تصريحات للناطق باسم وزارة الصحة الدكتور زياد طارق وقت متأخر من مساء (الأحد) الى أن عدد الذين أصيبوا في الحريق بلغ (27) شخصاً، حالات بعضهم خطيرة، كانت فرق الدفاع المدني، حتى ساعة إعداد هذا التقرير، لا تزال تحاول إخماد النيران المندلعة في سوق الشورجة وسط محاولات حثيثة من قبل الجهات الأمنية لفرض حظر على المنطقة للسيطرة على الحريق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
عيدية أول يوم، خسائر بالمليارات في حريق الشورجة
XS
SM
MD
LG